اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مرحلة الرفع التدريجي.. ايطاليا تستعد لعودة 2.7 مليون عامل

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

ذكرت مصادر اعلام ايطالية أن مرحلة الرفع التدريجي للاغلاق، في الرابع من شهر أيار المقبل ستشهد عودة ما بين 2.7 الى 2.8 مليون إيطالي للعمل.

وقدم رئيس فريق العمل المعين من الحكومة “فيتوريو كولاو”، إلى رئيس الوزراء “جوزيبي كونتي” وثيقة تسلط الضوء على المتطلبات اللازمة لإعادة دوران عجلة الانتاج، ومن بينها الحاجة الفورية لبروتوكول للنقل العام ، مع الأخذ في الاعتبار أن 15% من عمال الصناعة والبناء يستخدمونها يوميا للذهاب إلى العمل.

الوثيقة أشارت إلى الحاجة لتحديث بروتوكول السلامة الموقع مع النقابات في 14 آذار الماضي، بتوفير أدوات الحماية الصحية الشخصية “كمامات وقفازات وغيرها”.

ويشمل العدد المتوقع عودته أولئك الذين يعملون أثناء الإغلاق الراهن في أنشطة، كالمنتجات الغذائية والصحية، وتعتبر أساسية للتعامل مع حالة الطوارئ الناجمة عن تفشي جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: بعد ايطاليا.. اسبانيا تحدد موعد انهاء اجراءات العزل العام

القرار اتخذته الحكومة في هذه الساعات، خلال اجتماع عبر دائرة الفيديو مع فريق عمل المرحلة الثانية لحالة طوارئ فيروس كورونا، الذي يرأسه المدير التنفيذي السابق لمجموعة فودافون، “فيتوريو كولاو”.

وكان رئيس الوزراء “كونتي” قد أعلن في وقت سابق تشكيل فريق العمل للمرحلة الثانية من حالة الطوارئ، والذي يضم خبراء في الشؤون الاقتصادية والاجتماعية. وسيتولى فريق العمل، بالتنسيق مع اللجنة الفنية العلمية، مهمة تطوير واقتراح التدابير اللازمة لمواجهة المرحلة المقبلة من حالة الطوارئ والتي تشمل رفع حالة الاغلاق بشكل تدريجي عن مختلف الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية والإنتاجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى