أخباردول ومدن
أخر الأخبار

العثور على جثتي امرأة وطفلة في قارب للمهاجرين قبالة سواحل إسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أعلنت هيئة الإنقاذ البحري في إسبانيا أمس الجمعة، العثور جثتي امرأة وطفلة على متن قارب مطاطي مكتظ بالمهاجرين قبالة جزر الكناري الإسبانية في المحيط الأطلسي.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي” عن مسؤولين محليين في جزر الكناري، قولهم، إنه يبدو أن المرأة والطفلة البالغة من العمر 4 أعوام قد تعرضتا للسحق بسبب العدد الكبير للأشخاص الذين كانوا على متن القارب. ولم يعرف بعد ما إذا ما كانت هناك صلة بين الطفلة والمرأة.

في السياق، قال المتحدث باسم المكتب المركزي لهيئة الإنقاذ البحري في مدريد، إن فرق الإنقاذ عثرت على الجثتين بعد اعتراض القارب مساء الخميس، قبالة ساحل لانزاروت الواقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لإفريقيا.

وأكد المتحدث أن القارب كان يقل 50 مهاجرا من دول منطقة إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، ويعتقد أنهم أبحروا من مدينة طانطان في جنوب غرب المغرب بالقرب من لانزاروت، وتم رصد قارب المهاجرين من قبل قارب صيد عابر.

وكان لا بد من نقل رجل جوا إلى مستشفى بإحدى جزر الكناري بعد أن تم نقل المهاجرين من القارب.

كما تم اعتراض آخر يوم الخميس، كان يحمل 27 مهاجرا في نفس المنطقة، وفق ما ذكر المتحدث.

وتؤكد منظمة الهجرة الدولية أن طريق الهجرة عبر المحيط الأطلسي، يعتبر شديد الخطورة بسبب صعوبة الإبحار فيه، كما أنه سجل النسبة الأعلى من الوفيات في صفوف المهاجرين المتجهين إلى إسبانيا العام الماضي.

ووفقا لأرقام وزارة الداخلية الإسبانية فقد وصل خلال العام الماضي 22316 مهاجرا إلى جزر الكناري بشكل غير مشروع، مقارنة مع 23271 في العام 2020.

اقرأ أيضا: السلطات المغربية: إنقاذ 257 مهاجرا خلال محاولتهم عبور البحر نحو إسبانيا

فيما تؤكد منظمة ”كامينادور فرونتيرا” الإسبانية الحقوقية غير الحكومية إنه في العام الماضي، اختفى أو قضى 4404 مهاجرين أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط والمحيط الأطلسي وصولا إلى إسبانيا، وهو ضعفي العدد المسجل عام 2020، مشيرة إلى أن 90% من الضحايا لقوا حتفهم أثناء رحلة العبور نحو جزر الكناري عبر الأطلسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى