أخباردول ومدن
أخر الأخبار

شولتس: زيادة استخدام الفحم والنفط في إنتاج الطاقة سيكون مؤقتا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قال المستشار الألماني أولاف شولتس إن قرار بلاده إعادة تنشيط محطات الطاقة التي تعمل بالفحم والنفط لتخفيف نقص الطاقة بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا الروسية هو “قرار مؤقت”، مشددا على أن حكومته لا تزال ملتزمة بفعل “كل شيء” لمكافحة أزمة المناخ.

جاء ذلك في رسالة بالفيديو اليوم السبت، أعرب خلالها شولتس عن أسفه لقرار ألمانيا تشغيل 16 محطة طاقة خامدة تعمل بالوقود الأحفوري وتمديد إذن التشغيل لـ11 محطة أخرى وسط مخاوف من مزيد من التخفيضات في إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا.

وشدد المستشار على أنه بسبب الحرب في أوكرانيا، يتعين على ألمانيا حاليا استخدام بعض محطات الطاقة “التي كنا قد أزلناها بالفعل من العمل لهو أمر مرير.. لكن هذا فقط لفترة قصيرة جدا”.

في الوقت نفسه، أكد شولتس على أن ألمانيا لا تزال ملتزمة بإنهاء انبعاثات عازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2045، وهو الأقرب من أي دولة صناعية كبرى، مشيرا إلى حزمة الإجراءات الأخيرة التي وافق عليها البرلمان لتعزيز نشر الطاقة المتجددة .

و قال “نريد أن نفعل كل ما في وسعنا لمكافحة أزمة المناخ”.

لكن دعاة حماية البيئة يقولون إن الحكومة يمكن أن تفعل أكثر من ذلك بكثير، بما في ذلك فرض حد عام للسرعة وتقييد الرحلات الداخلية لتوفير الوقود.

يذكر أن ألمانيا كانت تستورد قبل الحرب الروسية على أوكرانيا نحو 55% من الغاز الذي تحتاجه من روسيا عبر خطوط أنابيب بحرية، لكن هذه النسبة انخفضت كثيرا منذ بداية الحرب الأوكرانية.

اقرأ أيضا: رغم ارتفاع أسعار الطاقة.. غالبية الألمان لازالوا يؤيدون دعم أوكرانيا

وبخلاف عدد من الدول الأوروبية، فإن ألمانيا لا تملك محطة برية لمعالجة الغاز المسال المستورد، وتعتمد حاليا على محطات في دول أخرى في الاتحاد الأوروبي، ما يحد من قدرتها على الاستيراد، وهو ما أجبر الحكومة لإعادة تنشيط محطات الطاقة التي تعمل بالفحم والنفط لتعويض النقص الغاز الروسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى