أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات المغربية: إنقاذ 257 مهاجرا خلال محاولتهم عبور البحر نحو إسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – المغرب

أعلنت السلطات المغربية أمس الثلاثاء، أن خفر السواحل المغربي تمكن من اعتراض وإنقاذ 257 مهاجرا، كانوا يحاولون الوصول إلى السواحل الإسبانية، خلال الأيام الأربعة الأخيرة، مشيرا إلى أن من بينهم نساء وأطفال.

ونقلت وكالة “المغرب العربي” المغربية الرسمية للأنباء عن مسؤول عسكري -لم تذكر اسمه-، قوله “خلال دوريات بحرية لخفر السواحل في البحر المتوسط والمحيط الأطلسي، تم إنقاذ 257 شخصا حاولوا الهجرة بشكل غير شرعي من خلال عبور البحر على متن قوارب مطاطية وأحيانا سباحة”.

ووفقا للمسؤول العسكري المغربي، فإن الغالبية العظمى من المهاجرين ينحدرون من دول أفريقيا جنوب الصحراء، لكن بعضهم من أفغانستان ومن اليمن، مؤكدا أنهم نقلوا بـ”سلام” إلى الشواطئ.

اقرأ أيضا: إيطاليا تسمح لسفينة إنسانية بإنزال مئات المهاجرين في موانئها

والهجرة نحو أوروبا من خلال المغرب لا تقتصر على محاولات عبور البحر أو المحيط، وإنما يحاول الكثير عبور الحدود البرية المشتركة بين المغرب وإسبانيا عبر مدينتي سبتة ومليلية التابعتين للسيادة الإسبانية في شمال أفريقيا.

يذكر أنه مع ارتفاع درجات الحرارة واستقرار أمواج البحر، تزيد محاولات المهاجرين بعبور البحر المتوسط أو المحيط الأطلسي بهدف الوصول إلى الشواطئ الأوروبية، لكن الكثير من هذه المحاولات تبوء بالفشل وتتسبب بوفاة مئات المهاجرين في عرض البحر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى