أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

إيطاليا.. اعتقال 5 مصريين بتهمة التسبب بوفاة مهاجرين عطشا بالمتوسط

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

اعتقلت الشرطة الإيطالية خمسة مصريين، وذلك لاتهامهم بالتسبب بوفاة خمسة أشخاص عطشا في البحر المتوسط خلال رحلة للمهاجرين نحو أوروبا.

وقالت الشرطة في بيان أمس الأربعاء، إنها عثرت في الـ23 من الشهر الجاري على جثث 5 مهاجرين كانوا على متن قارب صيد مكتظ يحمل 674 شخصا، مؤكدة أنها ألقت القبض على 5 مصريين يشتبه بتنظيمهم رحلة التهريب من ليبيا باتجاه إيطاليا، وتتراوح أعمارهم بين 21 عاما و28 عاما.

وأشارت إلى أن مأساة المهاجرين تم الكشف عنها، بعدما رصدت سفينة تجارية قارب الصيد قبالة سواحل كالابريا جنوب إيطاليا.

وشاركت في عملية الإنقاذ خفر السواحل، وانتشلت الفرق بعض المهاجرين من المياه، فيما عثر على جثث خمسة مهاجرين كانوا لا يزالون على متن القارب، وفق ما أكدته الشرطة الإيطالية.

وبحسب أقوال الناجين التي نقلتها صحيفة “توداي” الإيطالية، فقد أمضى جميع هؤلاء المهاجرين حوالي الشهر في منزل على الساحل الليبي، قبل أن يتلقوا تعليمات من المهربين بالصعود إلى القارب مساء 19 يوليو/ تموز الجاري.

وجاء في أحد الشهادات أنه “أثناء العبور، قطع أفراد الطاقم المحركات فجأة وطلبوا المساعدة عبر الراديو، ثم تخلصوا من الجهاز بإلقائه في البحر”.

اقرأ أيضا: محكمة إسبانية تحكم بالسجن على 3 مغاربة بتهمة الاتجار بالبشر

أعقب ذلك أيام وليالٍ صعبة للغاية، جرى خلالها “تقنين موارد المياه والغذاء بشكل غير إنساني، لدرجة أن المهاجرين أجبروا على تقاسم فنجان من القهوة مليء بالماء لعشرة أشخاص”، كما يقول المدعي العام في مدينة “ميسينا” بجزيرة صقلية.

ووجه المدعي العام للمصريين الـ 5، تهم المساعدة والتحريض على الهجرة غير الشرعية، كما حمّلهم مسؤولية وفاة المهاجرين الذين يبدو أنهم عانوا من الجفاف الشديد بسبب نقص الماء الذي أدى إلى وفاتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى