دول ومدن
أخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يتجه لإغلاق حدوده مع المغرب

 أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

يتجه الاتحاد الأوروبي إلى إغلاق حدوده مع المغرب، وذلك بعد زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا في المملكة خلال الأيام الماضية.

وذكرت تقارير صحافية اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي بصدد إعلان إغلاق حدوده ومنطقة “شنغن” أمام المغرب، مرجعة السبب وراء ذلك إلى الحالة الوبائية “المقلقة” التي تشهدها المملكة المغربية خلال الفترة الأخيرة، بعد تسجيل مئات الإصابات بالفيروس خلال فترة قصيرة.

مصادر أوروبية قالت إن الاتحاد الأوروبي قرر إعادة النظر في الدول التي تقرر فتح المجال الجوي الأوروبي معها، بما فيها المغرب.

وأوضحت أن القرار الجديد يأتي بعدما أوصى مسؤولون أوروبيون بضرورة الحفاظ على قيود السفر المفروضة على عدد من الدول، حتى لا تتعرض دول الاتحاد لخطر تفشي الفيروس من جديد.

اقرأ أيضا: السويد ترفع قيود السفر إلى 4 دول أوروبية

ومن المقرر أن يتقلص عدد الدول التي سيرخص لها الاتحاد الأوروبي بإجراء رحلات جوية داخل منطقة “شنغن” إلى 11 دولة، بعدما سبق أن شمل قرار فتح المعابر الجوية 15 دولة، وذلك بسبب تطور كورونا في بعض الدول.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي وافق على إعادة فتح حدوده ومنطقة شنغن، بداية الشهر الجاري أمام المسافرين استنادا إلى قائمة تضم 15 دولة، من بينها ثلاث دول عربية هي المغرب والجزائر وتونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى