اقتصاد واعمالدول ومدن

خلال عيد الميلاد.. توقعات بوصول إشغال القطارات في ألمانيا لـ 60 %

أخبار العرب  في أوروبا- ألمانيا

تشير توقعات شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان”، إلى أن قطاراتها ستكون أكثر امتلاء خلال الأيام المقبلة التي تتزامن مع قرب عيد الميلاد.

ورغم ذلك، تؤكد الشركة المملوكة للحكومة الألمانية بأن عدد الركاب سيكون خلال عيد الميلاد هذا العام، أقل مقارنة لما هو معتاد أن يكون عليه في هذه الفترة من العام.

متحدثة باسم الشركة قالت في تصريحات صحافية أمس الأحد :”حاليا نتوقع لحركة النقل في عيد الميلاد نسبة إشغال تتراوح في المتوسط بين 35 و40%”، مضيفة بأنه من الممكن أن تصل إلى 60% في حال الذروة في بعض الخطوط.

ونسبة الإشغال في قطارات الشركة وصلت في نفس هذه الفترة من العام الماضي إلى 70% في المتوسط، وارتفعت هذه النسبة في حال الذروة لتصل إلى 100%.

وتسري في ألمانيا في الوقت الراهن قيود صارمة من أجل الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا ، مع إغلاق المطاعم والمقاهي والمحال التجارية غير الضرورية، فضلا عن الحد من التجمعات العامة.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. السجن المؤبد لشخص حاول مهاجمة كنيس يهودي

وسبق أن أعلنت الشركة عن توفير نحو 100 قطار خاص لحركة النقل خلال العيد في الفترة بين 18 حتى 27 من الشهر الجاري، بهدف إتاحة أكبر قدر ممكن من المساحة الخالية للركاب على متن القطارات.

في السياق، قالت المتحدثة باسم “دويتشه بان” إن نسبة الإشغال في قطارات المسافات البعيدة في العطلة الأسبوعية الحالية وصلت إلى ما يتراوح بين 20 إلى 25%.

ونوهت إلى أن الحجز اقتصر على المقاعد المجاورة للنوافذ فقط، وأكدت بأنه من الممكن ركوب مسافرين بدون حجز مسبق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى