أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

إصابة إيطالي بكورونا وجدري القرود والإيدز في آنٍ واحد

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

في حالة نادرة تعد الأولى على مستوى العالم، أصيب شاب إيطالي يبلغ من العمر 36 عاما بفيروس كورونا وجدري القرود ونقص المناعة المكتسب ” الإيدز” في آنٍ واحد.

ونشرت مجلة “العدوى”( Journal of Infection) البريطانية اليوم الخميس، تفاصيل بحث يتعلق بكيفية إصابة الشاب الإيطالي بالفيروسات الثلاث دون الكشف عن اسمه.

ووفقا للصحيفة فإن الإيطالي المصاب بدأ يعاني من التعب والحمى والتهاب الحلق بعد 9 أيام من عودته من رحلة إلى إسبانيا التي زارها من 16 إلى 20 يونيو/حزيران الماضي حيث أقام هناك علاقة جنسية مع عدة رجال.

وأضافت أنه في الثاني من يوليو/تموز، كشف اختبار إصابة الرجل بكورونا، وبدأ طفح جلدي في ذراعه اليسرى بالظهور في عصر اليوم نفسه.

وفي اليوم التالي، ظهرت حويصلات صغيرة مؤلمة محاطة بطفح جلدي على جذع الرجل وأطرافه السفلية ووجهه وعضلاته.

وعندما نُقِل المريض إلى خدمة الإسعاف في مستشفى بمدينة كاتانيا الصقلية، وجد الأطباء أنه مصاب بالإيدز وجدري القرود أيضا، في ذلك الحين، بدأت أعراض كورونا تتلاشى لديه.

وقالت المجلة الطبية إن الرجل المذكور أقام علاقات مع رجال في إسبانيا، مشيرة إلى أنه غادر المستشفى بعد 7 أسابيع.

ونوه القائمون على البحث العلمي بأن الاتصال الجنسي قد يكون وسيلة لانتقال العدوى، مضيفين أن نتائج تحليل جدري القرود للرجل جاءت إيجابية بعد 20 يوما من إصابته، الأمر الذي يدل على أن المصابين بهذا المرض قد ينقلون الفيروس لبضعة أيام بعد انتهاء فترة حجرهم السريري.

اقرأ أيضا: شبان سوريون يشاركون في إنقاذ 50 مهاجرا قبالة سواحل إيطاليا

وعقب التعافي من جدري القردة وكورونا، خرج المريض من المستشفى في 11 يوليو/تموز الماضي، ليخضع للعزل المنزلي، حيث تعافت آفات جلده بعد تقشرها تاركة ندبات صغيرة.

تعليقا على حالة المريض “الفريدة” قال باحثون من جامعة سان ماركو الإيطالية في تقرير: “تسلط هذه الحالة الضوء على كيفية تداخل أعراض جدري القرود وكورونا وتؤكد ضرورة معرفة تفاصيل العادات الجنسية للمصاب للتشخيص السليم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى