أخباردول ومدن
أخر الأخبار

اليونان تمنع دخول نحو 154 ألف مهاجر إلى أراضيها منذ بداية العام

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أكدت السلطات اليونانية بأن قوات حرس الحدود استطاعت منع أكثر من 36 ألف مهاجر قادم من تركيا عبر نهر إيفروس الحدودي، من دخول الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني خلال شهر أغسطس/ آب الماضي لوحدة.

وبحسب وزير النظام العام اليوناني “تاكيس ثيودوريكاكوس” فإنه منذ بداية العام مُنع حوالي 154 ألف شخص من السفر من تركيا إلى اليونان بطريقة غير قانونية. بالإضافة إلى ذلك، تم اعتقال 852 مهربا مشتبها خلال هذه الفترة.

وتعمل السلطات اليونانية منذ عام 2019 للتصدي بصرامة لمنع دخول مهاجرين غير الشرعيين إلى ترابها عبر تركيا عن طريق البر والبحر.

لكن المنظمات الإنسانية تتهم أثينا بإبعاد المهاجرين بشكل غير قانوني دون منحهم الفرصة لتقديم طلب اللجوء.

في مقابل ذلك، تلقي الحكومة اليونانية باللوم على أنقرة، معتبرة أنها “لا تمنع المعابر الحدودية، كما تنص اتفاقية اللاجئين التي عقدتها مع الاتحاد الأوروبي، لكنها في الواقع تشجعهم وتنتهج نوعا من تكتيك الدفع إلى الأمام”.

وخلال الأسابيع الماضية زاد معدل تدفق اللاجئين لاسيما من السوريين نحو اليونان انطلاقا من تركيا، وذلك بعد الحملات العنصرية ضدهم هناك، حيث باتت ورقة اللاجئين السوريين بيد جميع الأحزاب السياسية التي ستخوض انتخابات عامة العام المقبل.

اقرأ أيضا: طريق اللاجئين نحو “الحلم” الأوروبي مابين الورقة التركية والجدار اليوناني

وانتشرت فيديوهات وصور تظهر المئات من السوريين خلال قيامهم بمحاولات عبور الأراضي التركية نحو اليونان بعدما ضاق فيهم الحال، كما أكد العديد منهم، بسبب الضغوط النفسية التي تمارسها الأحزاب السياسية ضدهم .

إلا أن الحكومة اليونانية وبعد هذه الزيادة تعمل لإغلاق الحدود مع تركيا بشكل شبه كامل في شمال شرق البلاد.

وفي الوقت الحالي يجري تمديد السياج الحدودي البالغ طوله 35 كيلومترا على طول نهر إيفروس على مسافة 80 كيلومترا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى