أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا تحقق هدفها في تخزين الغاز قبل شهر من الموعد

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكدت رابطة مشغلي البنية التحتية للغار الألمانية، أن مستوى ملء مخازن الغاز في ألمانيا بلغ 85.2%، وذلك قبل شهر من الموعد المحدد لهذا الهدف.

وقالت الرابطة في بيان أصدرته أمس السبت، إنه بهذا المستوى تكون ألمانيا قد حققت هدفها المقرر سابقا في أكتوبر/تشرين الأول المقبل، على الرغم من وقف عمل خط “نورد ستريم 1” الروسي.

وأوضحت الرابطة بأن أكبر مخزن غاز في ألمانيا “ريدين”، الذي كانت تملكه شركة “غازبروم” الروسية، والذي كانت نسبة امتلائه في أبريل/نيسان الماضي أقل من 1 %، ارتفعت نسبة امتلائه حتى 69.54%.

وفي وقت سابق، اعتمدت ألمانيا، تعديلات قانونية تُجبر مشغلي مخازن الغاز بملئها بنسبة 85% بحلول أكتوبر/تشرين الأول، وبـ95% بحلول نوفمبر/تشرين الثاني.

وأمس أكدت الشركة المنظمة لشبكة الغاز في ألمانيا، أن وضع إمدادات الغاز في البلاد آمن حاليا، لكنه غير مستقر.

ولم تستبعد الشركة حدوث مزيد من التدهور، وذلك مع تمديد شركة “غازبروم” الروسية وقف شحنات الغاز عبر خط أنابيب “نورد ستريم 1”.

من جهة ثانية، حمل المستشار الألماني أولاف شولتس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسؤولية الوضع الصعب الذي تمر به ألمانيا حاليا على خلفية الحرب في أوكرانيا.

وقال شولتس اليوم الأحد بالعاصمة الألمانية برلين، خلال عرض نتائج الحزمة الثالثة من الحكومة البالغة 65 مليار يورو لتخفيف العبء عن المواطنين في ظل زيادة الأسعار: “بلدنا يواجه وقتا صعبا”.

اقرأ أيضا: لمواجهة التضخم.. الحكومة الألمانية تقر حزمة مساعدات بقيمة 65 مليار يورو

وأضاف شواتس أن الحرب أسفرت عن عواقب تتمثل في الاختناقات في إمدادات الطاقة، وتابع أن “روسيا تحت قيادة بوتين صارت مخلة بعقودها”، موضحا أنها لم تعد تحقق اتفاقات التوريد الخاصة بها.

وشدد على أن “روسيا لم تعد موردّ طاقة موثوقا فيه”، لكنه أعرب في الوقت ذاته عن تفاؤله بأنه سيتم تجاوز هذا الوقت الصعب، وقال في هذا الصدد: “سوف نتجاوز هذا الشتاء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى