أخباردول ومدن
أخر الأخبار

في غضون 24 ساعة.. وصول نحو ألف مهاجر إلى بريطانيا بعد عبور المانش

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الأحد، وصول نحو ألف مهاجر إلى سواحل المملكة المتحدة بعد عبورهم بحر المانش على متن قوارب هشة صغيرة، وذلك في غضون أقل من 24 ساعة أمس السبت.

وقالت الوزارة في بيان، إن 960 شخصا قاموا بعملية العبور المحفوفة بالمخاطر على متن 20 زورقا انطلاقا من سواحل فرتسا، ما يرفع عدد الواصلين إلى 26 ألفا، منذ بداية العام الجاري.

وكان قد وصل 221 مهاجرا أمس الأول الجمعة إلى بريطانيا بعد عبورهم المانش في قوارب هشة في أحد أكثر المضايق ازدحاما في العالم.

ويبدو أن عدد المهاجرين الذين عبروا البحر هذا العام، سيفوق عددهم القياسي الذي سجل العام الماضي وبلغ 28 ألفا و500 شخص وصلوا إلى الأراضي البريطانية.

ويقدر تقرير برلماني حديث أن ما مجموعه 60 ألف شخص يمكن أن يصلوا إلى البلاد هذا العام. وذلك رغم الوعود المتكررة التي أطلقتها حكومة المحافظين التي جعلت الموضوع أولوية منذ “بريكست”، إذ تدفع ملايين الجنيهات سنويا لفرنسا كما ساعدتها على تعزيز مراقبة السواحل وشددت تدابير استقبال المهاجرين.

اقرأ أيضا: السلطات الفرنسية تنقذ نحو 190 مهاجرا في بحر المانش

وكانت الحكومة البريطانية أبرمت في أبريل/نيسان الماضي اتفاقية مثيرة للجدل مع رواندا، لإرسال طالبي اللجوء الذين يصلون بمثل هذه القوارب إلى الأراضي البريطانية نحو الدولة الواقعة في شرق أفريقيا.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت سلطات السواحل الفرنسية في بيان، أن دوريات بحرية تمكنت أمس السبت من إنقاذ 190 مهاجرا عبر أربع عمليات منفصلة لمهاجرين كانوا على متن قوارب متهالكة خلال محاولتهم عبور المانش للوصول إلى السواحل البريطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى