دول ومدن
أخر الأخبار

“يوم أوروبا”.. قادة الاتحاد يدعون للتضامن لمواجهة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

دعا رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي إلى جانب رؤساء المؤسسات الأوروبية الثلاث (المفوضة والمجلس والبرلمان) أمس السبت، إلى التضامن للخروج “أقوى” من أزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك بمناسبة احتفالية “يوم أوروبا” التي كانت محدودة بسبب إجراءات العزل الصحية.

وقالت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” التي تتولى بلادها الرئاسة الدورية للاتحاد: إن “هدفنا هو أن تخرج أوروبا أقوى من فيروس كورونا وأزمة كوفيد-19، وستساهم ألمانيا بقسطها في ذلك”.

من جهته شدد الرئيس الفرنسي ”ايمانويل ماكرون“: على “تجديد الابتكار والاتحاد والتأمل والعمل من أجل المستقبل. هذه هي الروح الأوروبية التي ما زلنا بحاجة إليها اليوم”.

رئيس البرلمان الأوروبي “ديفيد ساسولي” دعا الحكومات والمؤسسات إلى التحلي بالشجاعة والطموح. مؤكداً أنه “السبيل الوحيد لاستعادة ثقة مواطنينا”.

اقرأ أيضا:أوروبا بحاجة 500 مليار يورو إضافية لتمويل التعافي الاقتصادي

وفي سياق متصل، أقرت رئيسة المفوضية الأوروبية “أورزولا فون دير لاين” في بيان نشر الخميس: بأن “التضامن الأوروبي خضع لامتحان منذ بداية الأزمة”. مشيرة إلى أن “الاتحاد بدأ يتشارك ويساعد بعضه البعض، وهو تضامن فعلي. وعلى هذا التضامن أن يستمر”.

يذكر أن المؤسسات الأوروبية تفتح أمام الجمهور بمناسبة “يوم أوروبا“ في التاسع من أيار،بينما احتفل قادة الاتحاد الاوربي هذا العام من خلال الفيديو بأقل من ست دقائق، بسبب جائحة كورونا، و ظهر جميع القادة موجهين رسائل كلها تفاؤل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى