أخباردول ومدنطفولة
أخر الأخبار

مقتل 6 مهاجرين بينهم 4 أطفال في غرق قارب قبالة سواحل تركيا

أخبار العرب في أوروبا – تركيا

في حادثة غرق جديدة للمهاجرين، لقي ستة أشخاص بينهم 4 أطفال حتفهم بعد غرق قارب كان يقلهم قبالة السواحل التركية أمس السبت.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن قيادة خفر السواحل التركية تلقت بلاغا عن غرق قارب مطاطي يقل مهاجرين غير نظاميين (لم تحدد جنسياتهم) قبالة سواحل قضاء “أيواجيق” في ولاية “جناق قلعة” شمال غرب البلاد.

بحسب المصادر فإن فرق خفر السواحل توجهت إلى موقع غرق القارب عبر 3 زوارق ومروحية، وانتشلت جثث 6 مهاجرين، 4 منهم أطفال، وأنقذت 15 آخرين.

ونقلت المصادر عن قيادة خفر السواحل التركي، قوله، إن إفادات المهاجرين الناجين ذكروا أن خفر السواحل اليوناني “اعترض” قاربهم على مشارف جزيرة “ميديللي”.

وأكد المهاجرون أن العناصر اليونانية “فجرت القارب المطاطي ودفعته صوب المياه الإقليمية التركية”. وأشاروا إلى أن القارب غرق بعد فترة بسبب تسرب المياه إلى داخله.

من جهة ثانية، قالت فرق خفر السواحل التركية إنها ضبطت 231 مهاجرا غير نظامي، على متن مركب صيد، قبالة شواطئ ولاية إزمير غربي البلاد، أمس السبت.

اقرأ أيضا: ارتفاع ضحايا “قارب الموت” الغارق قبالة سواحل سوريا لنحو 100 قتيل.. والحصيلة مرشحة للزيادة

ووفقا للخفر التركي فإن المركب كان يحاول الخروج إلى المياه الدولية بهدف الذهاب إلى إيطاليا، بعد اعتراضه من قبل الجانب اليوناني، و”إرغامه” على التوجه نحو المياه التركية.

يذكر أن بحر إيجه الفاصل بين تركيا واليونان، يعد أحد السبل الرئيسية المؤدية إلى الاتحاد الأوروبي التي يسلكها طالبو لجوء يعبرون من تركيا نحو اليونان في زوارق مطاطية واهية مكتظة عادة، ما تسبب بوفاة العشرات خلال الأشهرة الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى