أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ارتفاع ضحايا “قارب الموت” الغارق قبالة سواحل سوريا لنحو 100 قتيل.. والحصيلة مرشحة للزيادة

أخبار العرب في أوروبا – سوريا

ارتفع عدد ضحايا قارب الموت اللبناني الذي غرق قبل عدة أيام قبالة سواحل سوريا، إلى نحو 100 قتيل بعد انتشال جثث جديد خلال الساعات الـ 24 الماضية. في وقت تشير فيه تقارير من سوريا إلى احتمال ارتفاع الحصيلة إلى أكثر من ذلك خلال الساعات المقبلة.

وذكر مدير الموانئ لدى النظام السوري “سامر قبرصلي” في تصريح صحافي اليوم الأحد، أن عدد وفيات حادثة غرق المركب ارتفع إلى 97 شخصا بعد العثور على جثث جديدة عند جزر الحياس قرب جزيرة أرواد قبالة مدينة طرطوس.

وكانت سلطات النظام السوري أعلنت أمس السبت، ارتفاع ضحايا المركب الذي كان يحمل مهاجرين من لبنان وسوريا وفلسطين إلى 86 قتيلا ارتفاعا مع 34 الجمعة.

وغرق القارب يوم الخميس الماضي بعد يومين من انطلاقه من شمال لبنان نحو أوروبا عبر البحر المتوسط.

في السياق، ذكر الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللبنانية “محمد خير” في وقت متأخر أمس السبت، أنه تم العثور على 4 جثث جديدة، وفق الوكالة اللبنانية للإعلام.

فيما كشف المستشار “أحمد الديك” في الخارجية الفلسطينية عن وجود 25 فلسطينيا كانوا على متن المركب الغارق، بحسب وكالة “وفا” الفلسطينية.

جثة أحد ضحايا المركب الغارق “وسائل التواصل الاجتماعي”

على صعيد متصل، أفاد الجيش اللبناني أمس بتوقيف الشخص المسؤول عن تهريب من وصفهم بالمهاجرين غير النظاميين عبر القارب الذي غرق قبالة السواحل السورية الخميس الماضي.

وأضاف الجيش في بيان أن “التحقيقات أثبتت تورط الموقوف في إدارة شبكة تهريب للمهاجرين غير النظاميين”.

وأوضح أن “الشخص الموقوف اعترف بمسؤوليته عن عملية التهريب باستخدام القارب الغارق”.

اقرأ أيضا: سوريا.. ارتفاع ضحايا كارثة المركب اللبناني إلى 86 قتيلا و50 مفقودا

وكان المركب انطلق الثلاثاء الماضي من سواحل شمالي لبنان وعلى متنه طالبو لجوء غير نظاميين من جنسيات لبنانية وفلسطينية وسورية، وكانت وجهتهم إحدى الدول الأوروبية.

والمركب -وفقا لتلفزيون النظام السوري- كان يقل ما لايقل عن 150 شخصا قبل غرقه، مما يعني أن العشرات ما زالوا في عداد المفقودين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى