قانون
أخر الأخبار

أوكرانيا تعلن تمديد الحجر الصحي لغاية الشهر المقبل

 أخبار العرب في أوروبا – أوكرانيا

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني “دينيس شميهال”، أن الحكومة قررت تمديد سريان نظام الحجر الصحي المطبق في البلاد حتى يوم 31 تموز/ يوليو المقبل.

وأوضح “شميهال” على قناته الخاصة بتطبيق التواصل الاجتماعي “تلغرام” أمس الثلاثاء، أن الأيام الأخيرة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد المصابين بفيروس كورونا في البلاد.

وقال في هذا الصدد إن “هذه الزيادة جاءت نتيجة لأن الكثير من المواطنين اعتبروا تخفيف الحجر الصحي وكأنه إلغاء له”، مشدداً على أن “الخطر لا يزال قائماً، مما استوجب تمديد الحجر الصحي”.

وأكد رئيس الحكومة على أن هذا القرار يعتبر “الأمثل” لمنع عودة تفشي الفيروس في الأراضي الأوكرانية، مشيرا إلى أن التعليمات والإرشادات الصحية والاجتماعية الرئيسية تظل قائمة، في مقدمتها ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

اقرأ أيضا: اليونان تفتتح مكتباً لتقديم وثائق سفر للاجئين

رئيس الحكومة لم يستبعد أن يتم تشديد الحجر الصحي في بعض مناطق البلاد، في حال استمر ارتفاع معدل الإصابات، وكذلك تشديد الإجراءات العقابية بحق مخالفي التعليمات الصحية في الأماكن العامة، خاصة فيما يتعلق بعدم ارتداء الكمامات.

إلى ذلك، سجلت السلطات الصحية الأوكرانية في الـ24 ساعة الماضية 758 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لتصل الحصيلة إلى أكثر من 33 ألف حالة، فيما بلغت حصيلة وفيات الفيروس 943 بعد تسجيل 31 وفاة جديدة .

ولا تزال العاصمة كييف تتصدر مناطق البلاد من حيث عدد الإصابات، حيث تجاوز العدد 4 آلاف حالة، وفق ما أعلنه عمدة المدينة اليوم الأربعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى