أخبارثقافة وفنونطفولة
أخر الأخبار

السويد.. معرض للصور يسلط الضوء على ضحايا الألغام وتجنيد الأطفال في اليمن

أخبار العرب في أوروبا- السويد

افتتح يوم أمس السبت في السويد معرضا للصور لتسليط الضوء على ضحايا الألغام وتجنيد الأطفال في اليمن.

المعرض الذي أقامته منظمتا السلام للأطفال وميون لحقوق الإنسان في مدينة غوتنبرغ على الساحل الغربي للسويد، تضمن صورا حقيقية عن الانتهاكات المرتكبة بحق الأطفال في اليمن، من خلال تجنيد ميليشيا “الحوثي” لهم واستغلالهم في الحرب التي تشهدها البلاد منذ ثماني سنوات.

وخلال حفل افتتاح المعرض تم عرض فيلم قصير عن الأضرار النفسية التي تعرض لها أطفال اليمن بسبب الحرب.

كذلك، تم تقديم شرح تفصيلي للزوار من قبل القائمين على المعرض، حول الصور المؤثرة لضحايا الألغام الأرضية التي زرعتها ميليشيا “الحوثي” المدعومة من قبل النظام الإيراني، ومأساة الأطفال من ضحايا التجنيد في صفوفها.

في هذا السياق، يقول عبده الحذيفي رئيس منظمة”ميون” إن “هذا المعرض يأتي في سياق دور المنظمة، للدفاع عن حقوق الإنسان وحماية الطفولة في اليمن”.

وشدد على أهمية إقامة المعرض في السويد التي تقوم”بدور محوري في الدفع بالعملية السياسية من أجل الوصول إلى اتفاق سلام” من “خلال الجهود التي تبذلها الحكومة السويدية والتي ينتمي لها المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ”.

اقرأ أيضا: بدرجة فارس.. فرنسا تمنح روائي يمني وسام الفنون والآداب

وبحسب الحذيفي، فإن “المعرض يقدم للمواطن الأوروبي بشكل عام والسويدي بشكل خاص صورة ولو بسيطة عن معاناة ضحايا الألغام وتجنيد الأطفال في اليمن والانتهاكات ضد الأطفال جراء الحرب المستمرة منذ أكثر من سبعة أعوام”.

وحظي المعرض بحضور وسائل إعلام أوروبية في مقدمتها التلفزيون السويدي، الذي أجرى لقاءات مع بعض الحاضرين من مختلف الشرائح والجنسيات.

جدير بالذكر أن هذا المعرض يأتي بعد أيام من معرض مماثل أقامته منظمة “ميون” بالتعاون مع المركز الهولندي في مدينة “هارلم” في شمال هولندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى