أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

انكماش قطاع الصناعة في منطقة اليورو خلال سبتمبر الماضي

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

انكمش قطاع الصناعة في منطقة اليورو خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، بأسرع وتيرة منذ منتصف 2020 حيث كانت المنطقة في ذورة الاغلاقات جراء جائحة كورونا.

ووفقا لبيانات صدرت أمس الأثنين عن وكالة “اس اند بي” جلوبال للتصنيفات الائتمانية، فإن قطاع الصناعة في منطقة اليورو انكمش خلال الشهر الماضي بسبب زيادة نسبة تراجع الانتاج والطلبات الجديدة.

وأوضحت الوكالة أن مؤشر مديري المشتريات في قطاع الصناعة انخفض إلى 48.4 في سبتمبر/أيلول الماضي، مقارنة بـ 49.6 خلال شهر أغسطس/آب السابق له.

وأشارت إلى أن انخفاض الانتاج الصناعي في منطقة اليورو يرجع ذلك لتراجع الطلب، مضيفة بأنه في بعض الحالات، تم خفض مستويات الانتاج في ظل ارتفاع أسعار الطاقة.

وبالنسبة لألمانيا وفرنسا -أول وثاني أكبر اقتصادات دول المنطقة – فقد سجلت أسوأ تدهور في قطاع الصناعي، إذ سجل مؤشر مديري المشتريات لديهما أدنى مستويات منذ الموجة الأولى لجائحة فيروس كورونا في النصف الأول من عام 2020 .

وأكدت الوكالة أن مؤشر مديري المشتريات في قطاع الصناعة في ألمانيا انخفض إلى 47.8 مقارنة بـ 49.1 في أغسطس/آب.

اقرأ أيضا: اتفاق أوروبي لخفض فواتير الطاقة

كذلك، انكمش القطاع في فرنسا بأكبر نسبة منذ مايو/أيار 2020، حيث دفع ارتفاع الأسعار الطلب للانخفاض. وتراجع مؤشر مديري المشتريات إلى 47.7 مقارنة بـ 50.6 خلال أغسطس/ آب.

في هذا السياق، يقول”كريس ويليامسون” كبير الاقتصاديين بقسم الأسواق بالوكالة إن”المزيج القبيح لدخول قطاع الصناعة للركود وارتفاع الضغوط التضخمية، سوف يضيفان للمخاوف بشأن مستقبل اقتصاد منطقة اليورو”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى