أخباردول ومدن
أخر الأخبار

“عمل تخريبي” يتسبب بتعطل حركة القطارات في شمال ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان”، اليوم السبت، أن العطل واسع النطاق بحركة القطارات شمالي البلاد سببه عمل تخريبي.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن متحدثة باسم الشركة قولها”بسبب تخريب في كابلات لا غنى عنها لحركة القطارات، اضطرت دويتشه بان إلى وقف حركة القطارات في الشمال لمدة قاربت 3 ساعات قبل ظهر اليوم (السبت)”.

وأضافت المتحدثة أن أجهزة الأمن المختصة باشرت التحقيقات في الواقعة.

وقالت الشركة على حسابها بموقع “تويتر” إن النقل عبر السكك الحديدية في شمال البلاد ظل مضطربا مساء يوم السبت، بعد توقفه لعدة ساعات بسبب مشكلة في اتصالات الراديو.

وكانت الشركة أعلنت صباح اليوم أن عطلا تقنيا في الاتصالات اللاسلكية للقطارات، تسببت في شل حركة قطارات النقل العام التابعة للشركة بشمال ألمانيا.

وذكرت أن جميع خطوط القطارات الإقليمية السريعية والإقليمية في محيط ولايتي سكسونيا السفلى وبريمن على وجه التحديد تأثرت بالعطل، وهو ما تسبب بدوره في مشكلات بحركة القطارات في ولايات شمال الراين-ويستفاليا وبرلين وهيسن.

وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني:”لا توجد حاليا خيارات السفر لمسافات طويلة من/إلى هامبورغ وشليزفيغ-هولشتاين وسكسونيا السفلى، وكاسل- طويلة من/إلى هامبورغ وشليزفيغ-هولشتاين وسكسونيا السفلى، وكاسل- فيلهمسهوه وبرلين وشمال الراين-ويستفاليا”.

وأوصت الشركة الركاب بالاطلاع على المستجدات عبر الموقع الإلكتروني للشركة أو تطبيقها على الهواتف الذكية أو تليفونيا قبل وقت قصير من الرحلات المجدولة.

اقرأ أيضا: بسبب أزمة الطاقة.. الحكومة الألمانية تتوقع ركودا العام المقبل

وجاء في بيان الشركة على موقعها الإلكتروني:”بمجرد حصولنا على معلومات جديدة، سنبقيكم على اطلاع دائم هنا”.

إلى ذلك، ذكرت مجلة”دير شبيغل” نقلا عن مصادر في الأجهزة الأمنية أن شبكة اتصالات “دويتشه بان” تعرضت لتخريب في مكانين.

وقالت المجلة إنه لم يتبين بعد إن كان التعطل ناتجا عن عمل تخريبي مقصود أم عرضي مثل أعمال التشييد على سبيل المثال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى