أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مع خطط البلديات خفض إضاءة الشوارع بالسويد.. مخاوف من ارتفاع معدلات الجريمة

أخبار العرب في أوروبا- السويد

تخطط العديد من بلدات السويد خلال الفترة المقبلة لخفض الإضاءة الخارجية وفي الشوارع لخفض استهلاك الطاقة في البلاد، الأمر الذي دعا المجلس الوطني للإسكان والبناء، للتحذير من ارتفاع معدلات الجريمة.

ونقل راديو “إيكوت” السويدي اليوم الأحد عن كيرستين أندرسون عالمة الاجتماع في المجلس، قولها، إن”قلة الإضاءة في البيئات العامة يمكن أن تنطوي على العديد من المخاطر”.

وأضافت أندرسون: “نعم ، أنا قلقة. أعتقد أن انعدام الأمن سيزداد بشكل كبير إذا بدأت في إطفاء الأنوار ويمكن أن يخلق هذا أيضا فرصا للجرائم، لأنها لا تصبح مرئية”.

وتابعت بأن “جرائم الاغتصاب والاتجار بالمخدرات والضرب كأمثلة على الجرائم التي من المحتمل أن تتزايد مع ازدياد الظلام في الشوارع  والأزقة”. مشددة على أهمية أن يسبق الإطفاء العام للأنوار تحليل دقيق للمخاطر.

وأوضحت في هذا السياق بالقول، إنه من الضروري للغاية تقييم عواقب التدابير المختلفة ، فقد يتعارض الأمن مع تدابير توفير الطاقة التي يجب على مالك العقار أو البلدية أخذها في الاعتبار.

اقرأ أيضا: شاب سوري يكشف للشرطة السويدية شبكة كبيرة للاتجار بالجنس والبشر

ومن المقرر أن تبدأ العديد من بلدات السويد بتخفيض أضواء الشوارع بنحو الثلث بداية من الأسبوع المقبل.

يشار إلى أن العديد من الدول الأوروبية من بينها فرنسا وألمانيا بدأت بتخفض أضواء الشوارع والمعالم السياحية خلال المساء، وذلك بهدف ترشيد استهلاك الطاقة على خلفية نقص إمدادات الغاز الروسي الذي كانت تعتمد عليه القارة العجوز بشدة قبل اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية نهاية شباط/ فبراير الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى