اقتصاد واعمالصحة
أخر الأخبار

لتجنب الإغلاق..غالبية الشركات المتوسطة بألمانيا توافق على التطعيم الإجباري

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكدت غالبية بسيطة من الشركات المتوسطة في ألمانيا، موافقتها على تطبيق تطعيم إجباري ضد فيروس كورونا في حال كان سيترتب على ذلك تجنب حدوث إغلاق جديد للبلاد.

هذا التأكيد جاء وفقا لاستطلاع رأي نشرت نتائجه في العاصمة الألمانية برلين أمس السبت.

وجاء في استقصاء سريع أجرته الرابطة الاتحادية للشركات المتوسطة في ألمانيا بين أعضائها وشمل نحو 2950 شركة، وقام الاستطلاع على توجيه السؤال “هل توافقون على فرض تطعيم إجباري بشكل عام في حال أدى ذلك إلى التمكن من تجنب فرض إغلاق مجدد وإغلاق المدارس وإلغاء حقوق الحرية من جديد”؟.

الرابطة أكدت أن نحو 54% من الشركات المتوسطة إجابوا عن هذا السؤال بـ”نعم” في مقابل 45 %، أجابت بـ”لا”، فيما لم يبد نحو 1 % من الشركات المتوسطة رأيا محددا حيال هذا الموضوع.

تعليقا على نتائج الاستطلاع، قال ماركوس ييجر الرئيس التنفيذي للرابطة “إن النتيجة تعكس العجز وانعدام الخطط في سياسة كورونا التي تنتهجها الحكومة الألمانية”.

أضاف ييجر بالقول “هناك قدرا كبيرا من القلق تشعر به الشركات المتوسطة حيال احتمال فرض إغلاق جديد يمكن أن تكون له تداعيات مأساوية على اقتصادنا وربما يعني هذا الإغلاق النهاية الاقتصادية الأخيرة لعديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة”.

اقرأ أيضا: “يوروستات”: اقتصاد منطقة اليورو ينمو بوتيرة أسرع من المتوقع

كما أكد أن “الشركات المتوسطة تشعر بقدر كبير من عدم اليقين حيال استراتيجية الحكومة للتطعيم، وتحتاج في نهاية المطاف إلى أمان في التخطيط ومنظور للمستقبل”.

يذكر أن الحكومة الألمانية تعارض فرض تطعيم إجباري في البلاد، ورغم ذلك قال هيلغ بروان كبير موظفي مكتب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، الأحد الماضي، إن فرض قيود على المواطنين غير المطعمين ضد فيروس كورونا “قد تكون ضرورية”.

والخميس الماضي، أعلنت وكالة مكافحة الأمراض الألمانية، أن “الموجة الرابعة من جائحة كورونا بدأت في البلاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى