أخباراقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

عشرات الآلاف يتظاهرون في فرنسا للمطالبة برفع الأجور

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

شارك يوم أمس الخميس، أكثر من 30 ألف شخص في مظاهرات للمطالبة برفع الأجور في جميع فرنسا، وفق ما أفادت به قناة (BFMTV) الإخبارية الفرنسية.

وقالت القناة إن مظاهرات حاشدة خرجت أمس بناء على دعوة من النقابة العمالية الفرنسية الرائدة، والاتحاد العام للعمل “CGT” وعدد من النقابات العمالية الأخرى.

وأضافت بأنه تم تنظيم إضرابات مهنية للمطالبة برفع الأجور وتقييدها بالتضخم على خلفية الإضرابات في باريس ومدن فرنسية أخرى.

ووفقا لوزارة الداخلية، فقد شارك أكثر من 30 ألف شخص في مظاهرات في جميع أنحاء البلاد، من بينهم 2400 شخص في باريس.

في حين ذكر الاتحاد العام للعمال “CGT” أن أكثر من 100 الف شخص شاركوا في المظاهرات، ونزل 10 آلاف متظاهر إلى الشوارع في باريس.

وشهدت فرنسا يوم أمس إضرابا واسعا حيث تعطلت بشدة أعمال المترو والنقل العام لاسيما في باريس، كما تم تسجيل إخفاقات في عمل قطارات الضواحي والقطارات الإقليمية.

كذلك، شهد قطاع التعليم إضراب جزئي في العديد من مناطق فرنسا للمطالبة برفع الأجور على إثر ارتفاع معدلات التضخم لمستويات غير مسبوقة.

اقرأ أيضا: العجز التجاري الفرنسي يتجاوز الـ 17 مليار يورو

يشار إلى أن قادة النقابات يأملون في زيادة الضغوط على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي يتهيأ لإحياء خطته لتعديل النظام التقاعدي التي سيرفع بموجبها سن التقاعد من 62 حاليا إلى 64 أو 65 عاما.

وخلال الأسابيع الأخيرة نفذت النقابات الفرنسية إضرابات في قطاعات عدة للمطالبة برفع الأجور أو زيادة التوظيف، بعدما أدى ارتفاع أسعار الطاقة إلى تضخم واسع النطاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى