أخباردول ومدن

حزب سويدي يطالب بجعل المهاجرين العاطلين ينظفون الشوارع مقابل المساعدات

أخبار العرب في أوروبا – السويد

اقترح حزب”ديمقراطيو السويد” (SD) اليميني المتطرف بجعل المهاجرين العاطلين عن العمل يعملون في تنظيف الشوارع والحدائق مقابل المساعدات الاجتماعية المقدمة لهم.

وقالت وسائل إعلام سويدية، اليوم الأحد، إن “العمل هو أمر جيد عندما يكون عمل قانوني يمنح الشخص دخلا ماليا مناسبا، لكن أن تأتي اقتراحات من قبل حزب يميني متطرف معادي للمهاجرين، يكون له أبعاد أخرى”.

وأضافت أن “هذه الأبعاد تأتي من خلال اقتراح ينص على وضع شخص في عمل ما مقابل تقديم المساعدات، وليس منحه راتبا نظاميا يوازي ما يتم تقديمه لأي عامل في هذا المجال”.

وأوضحت بأن حزب (SD) دعا إلى جعل العاطلين عن العمل يعملون في إزالة الثلوج من شوارع المدن، إضافة لتنظيف الشوارع والحدائق.

الحزب اليميني برر اقتراحه بأن المقاولين الذين تم التعاقد معهم لإزالة الثلوج وتنظيف الشوارع والحدائق ليسوا على مستوى السرعة أثناء تساقط الثلوج بكثافة، كما أنهم يحصلون على أموال ضخمة.

ويقترح الحزب بأن تطلب مجالس المقاطعات في البلاد بجعل العاطلين عن العمل خصوصا المهاجرين، للمساعدة في أعمال إزالة الثلوج والتنظيف.

ووفقا للحزب فإن المدن السويدية لديها الآلاف من المهاجرين العاطلين عن العمل الذين يحصلون على مساعدات مالية، ويمكنهم مقابل هذه المساعدات المالية العمل في إزالة الثلوج.

لذلك، وفقا للحزب فإنه “يجب على أولئك الذين يتلقون المساعدات أن يكونوا مستعدين للخروج والمساعدة في منطقتهم”.

في هذا السياق، يقول غابرييل كرون زعيم حزب(SD) في العاصمة ستوكهولم: “العاطلين وخصوصا المهاجرين الذين لديهم دعم الدخل بعيدون جدا عن سوق العمل”.

اقرأ أيضا: البطالة تصل إلى مكتب العمل في السويد

أضاف بأن “المساهمة في إزالة الثلوج في البلدية أمر جيد لهم مقابل ما يحصلون على مساعدة و لتعزيز سيرته الذاتية”.

لكن هذا الاقتراح تعرض للكثير من الانتقادات في السويد، رغم تأكيدهم على أهمية العمل لأي شخص يعيش في البلاد.

ويقول منتقدو الاقتراح أنه “يجب محاسبة العاطلين بالأجر الاعتيادي الذي يدفع في هذه الوظيفة، وليس جعلهم يعملون مقابل المساعدات، فهذا عمل وليس تدريب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى