تعليم

أول المدن الالمانية.. “هاله” تغلق المدارس ورياض الأطفال

أعلنت مدينة “هاله” الواقعة في ولاية “سكسونيا-أنهالت” الألمانية اليوم الخميس، عن اغلاق جميع المدارس ورياض الأطفال اعتباراً من يوم غد الجمعة، وذلك للانتشار فيروس “كورونا الجديد”.

وقال” برند فيغان” عمدة المدينة التي كانت آخر ولاية ألمانية سجلت إصابة بالفيروس: إن ”الإغلاق سيسري اعتباراً من يوم غد الجمعة حتى 27 آذار الجاري”.

يذكر أن ولاية “سكسونيا-أنهالت” سجلت يوم الثلاثاء الماضي، أول حالة إصابة بفيروس “كورونا الجديد”، لتسجل حالات الإصابة في جميع ولايات ألمانيا، وتكون مدينة “هاله” أول المدن الألمانية التي تعلن عن اغلاق جميع المدراس ورياض الأطفال.

ووفقاً لبيانات معهد “روبرت كوخ” الألماني للأبحاث والتحاليل، بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة في ألمانيا نحو 1300. وسجلت ألمانيا أمس ثالث حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد.

من جانبه قرر حزب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل المسيحي الديمقراطي اليوم الخميس تأجيل مؤتمره المزمع عقده في الخامس والعشرين من نيسان المقبل بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكان الحزب يعتزم إجراء انتخابات خلال هذا المؤتمر لاختيار رئيس جديد للحزب خلفاً لرئيسته الحالية” انيغريت كرامب-كارنباور”.

بدوره أبدى الرئيس الألماني “فرانك-فالتر شتاينماير” تفاؤله حيال تمكن بلاده من التغلب على أزمة انتشار فيروس “كورونا الجديد”.

وقال “شتاينماير” الذي التقى في وقت سابق وزير الصحة “ينس شبان”، ورئيس معهد “روبرت كوخ”، لاستعلم عن سير الوباء: أن “هذا الوباء تحد بالنسبة لألمانيا، تحد يمكننا أن نتغلب عليه بفضل نظامنا الصحي الذي يعمل بشكل جيد وسنتغلب عليه”.

وتابع الرئيس الألماني: “الفيروس يتحدى بلادنا، كما يتحدى كل فرد منا”، مشيراً إلى أن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة يأتون على رأس المهددين من قبل هذا الفيروس،

وأضاف: “علينا أن نحميهم، وعلينا أن نظهر تضامننا، وهذا هو واجب الساعة، وهذا هو الاختبار لتماسكنا الاجتماعي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى