أخباررياضة
أخر الأخبار

بعد تقارير عن احتمال عودته لكأس العالم.. ديشامب: حسمت موقفي من بنزيما

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

أفادت تقارير صحافية فرنسية وأوروبية أمس الأثنين، أن كريم بنزيما قد يعود لقيادة هجوم منتخب فرنسا بعد تحسن حالته وجاهزيته بنسبة كبيرة.

وقالت صحيفة “ريليفو”: “يمكن لفرنسا استدعاء بنزيما مرة أخرى إذا كان لائقا بنسبة 100% وليس لريال مدريد أي رأي في ذلك”.

بدورها أكدت إذاعة مونت كارلو الفرنسية: “بنزيما قد يعود للمشاركة في كأس العالم مع فرنسا بعد تعافيه من الإصابة”.

من جانبها، قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية: “تسمح لوائح فيفا لبنزيما بالعودة إلى كأس العالم، وهو الأمر الذي سيتعين عليه استدعائه بعد التعافي.. ريال مدريد يرى أن التشخيص من قبل الطاقم الفرنسي و (مدرب المنتخب الفرنسي) ديديه ديشامب كان أكثر خطورة من الواقع. إنه وضع غريب للغاية”.

كما علق الصحافي الإسباني خورخي بيكون بالقول “إذا طلبت فرنسا من بنزيما العودة إلى قطر فلا يمكن لريال مدريد فعل أي شيء حيال ذلك، قبل ذلك يجب إستيفاء شرطين، يجب أن يكون لائقا بنسبة 100% ويجب على ديشامب الاتصال به”.

وردا على هذه التقارير، أكد ديديه ديشامب ، خلال مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء في الدوحة، إنه حسم موقفه بشأن مشاركة بنزيما في كأس العالم.

وقال في هذا السياق: “تحدثت معه (نزيما) بعد مغادرته، وضعه سيئ ويحتاج الوقت من أجل الشفاء، وليس ضمن حساباتي حاليا”.

ورد ديشامب على سؤال أحد الصحفيين بشأن “غرور مبابي”، قائلا: “هو يريد أن يلعب. الغرور صعب، لكن كيليان لا يمتلك غرورا من الناحية السلبية. سننظر للموضوع من وجهة نظر جماعية، هو لاعب حاسم ويرغب في اللعب”.

اقرأ أيضا: الصحف البلجيكية تشن هجوما عنيفا على “الشياطين الحمر” عقب الهزيمة أمام المغرب

وفيما يخص مباراة “الديوك” غدا الأربعاء مع تونس قال ديشامب: “أعرف أن تونس ستلعب بكل قوتها، من أجل تحقيق الفوز والتأهل، لكننا سنخوض المباراة بجودة كبيرة رغم ضمان بلوغ ثمن النهائي”.

وأضاف: “سأعمل بتوازن من أجل الفوز، ولن أخبر الخصم بالتبديلات كي لا نشعرهم بالراحة”، وتابع: “شاهدت المنتخب التونسي، إنه فريق قوي ويملك الكثير من اللاعبين المميزين، الذين لعبوا في الدوري الفرنسي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى