أخباررياضة
أخر الأخبار

الشمشون الكوري يخطف الفوز من البرتغال ويتأهلان معا للدور الثاني

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

خطف منتخب كوريا الجنوبية بشكل دراماتيكي بطاقة التأهل إلى الدور الثاني لكأس العالم من منتخب الأوروغواي، بعد فوز الشمشون الكوري على البرتغال في الوقت القاتل 2-1.

وتمكن لاعب المنتخب الكوري الجنوبي “هوانغ هي تشان” من تسجيل هدف قاتل الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة ليحسم الفوز على البرتغال والتأهل للدور الثاني عن المجموعة الثامنة.

وقبل ذلك، سجلت البرتغال عبر ريكاردو هورتا هدف التقدم في الدقيقة الـ 5، فيما عادل لكوريا كيم يونغ-كون في الدقيقة 27.

وكان لاعبو المنتخب الأوروغواي تتجه أنظارهم نحو صافرة الحكم لإعلان الفوز والتأهل لاسيما أنهم كانوا متقدمين على غانا 2-0، في حين أن الوضع في مباراة كوريا الجنوبية والبرتغال يشير التعادل الإيجابي.

لكن بعد تسجيل الشمشون الكوري هدف الفوز على “برازيل أوروبا”، فإن الفوز لم يعد كافيا للأورغوانيين لأن كوريا لديها عدد أكبر من الأهداف المسجلة.

وسجل للأوروغواي جورجيان دي آراسكايتا في الدقيقتين 26 و32 من شوط المباراة الأول ضد غانا.

اقرأ أيضا: لاعب المنتخب الإسباني “بوسكيتس” يتحدث عن مواجهة المغرب في الدور الثاني للمونديال

ورغم خسارته، ضمن منتخب البرتغال صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما جاء منتخب كوريا الجنوبية ثانيا برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف المسجلة من الأوروغواي التي اكتفت بالمركز الثالث رغم حصولها على 4 نقاط، فيما حلت غانا أخيرا بـ3 نقاط.

وسجلت كوريا الجنوبية 4 أهداف وتلقت 4 فيما سجلت أوروغواي 2 وتلقت 2.

جدير بالذكر أن “الشمشون الكوري” هو ثالث منتخب آسيوي يتأهل للدور الثاني بعد أستراليا واليابان، في سابقة لم تتكرر من قبل في نهائيات كأس العالم.

في حين تأهل منتخبان من قارة أفريقيا (المغرب والسنغال) وهناك احتمال ضئيل أن يلتحق بهم منتخب الكاميرون بعد خوضه مساء اليوم الجمعة مباراته الأخيرة ضد البرازيل، لاسيما أن لديه نقطة واحد فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى