أخباردول ومدن
أخر الأخبار

مقتل 4 مهاجرين غرقا في بحر المانش

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

لقي ما لايقل عن 4 مهاجرين حتفهم أمس الأربعاء، بعدما غرق قارب انطلق من سواحل فرنسا كان يحمل على منته 50 شخصا خلال محاولتهم عبور بحر المانش للوصول إلى السواحل البريطانية.

وقالت السلطات البحرية في القناة الإنكليزية الفاصلة بين فرنسا وبريطانيا إنها نفذت صباح الأربعاء، عملية إنقاذ واسعة بعد غرق القارب.

وأكدت السلطات أنها تمكنت من إنقاذ 43 مهاجرا، كانت انتشلت بعضهم من المياه المتجمدة.

وذكر خفر السواحل أنه حشد قوارب وفرق إنقاذ من عدة بلدات في جنوب شرق إنكلترا بالإضافة إلى طائرتين هليكوبتر بريطانيتين و”مروحية تابعة للبحرية الفرنسية”.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، فإن عملية الإنقاذ الضخمة بدأت بعد تلقي تحذيرات عن وقوع الحادثة حوالي الساعة الثالثة صباحا على بعد حوالي 50 كيلومترا جنوب غرب دوفر.

ولم تعلن السلطات رسميا عن عدد الوفيات، لكن مراسل “بي بي سي” المحلي سيمون جونز أفاد على تويتر بوقوع ثلاثة ضحايا “إثر غرق قارب مهاجرين في القنال الإنكليزي”، حيث المياه متجمدة لا سيما في موجة البرد التي تجتاح المنطقة.

وفي آخر تغريدة له تحدث المراسل عن ارتفاع حصيلة الوفيات إلى 4 أشخاص.

وكان قارب المهاجرين المطاطي بدأ يفرغ منه الهواء والمياه تتسرب إلى داخله، فيما لم يكن يرتدي جميع المهاجرين سترة نجاة، بحسب السلطات البحرية.

ولم تعلن السلطات بعد عن جنسية المهاجرين، لكن تقارير صحفية أوضحت أن الناجين يتحدرون من العراق وأفغانستان والسنغال والهند، وأبلغوه أنهم دفعوا 5 آلاف جنيه استرليني (5820 يورو) لمهرب في فرنسا للوصول إلى بريطانيا.

اقرأ أيضا: السلطات الفرنسية تنقذ 133 مهاجرا في بحر المانش

ومنذ بداية العام الجاري عبر بحر المانش إلى بريطانيا أكثر 40 ألف مهاجر في زوارق صغيرة، ارتفاعا من 28 ألفا و526 مهاجرا العام الماضي.

وكانت بريطانيا وقعت مع فرنسا في وقت سابق الشهر الماضي، اتفاقية بقيمة 72.2 مليون يورو لتكثيف جهود منع المهاجرين غير الشرعيين من القيام برحلات محفوفة بالمخاطر لعبور القنال الإنكليزية على مدار العام المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى