أخباردول ومدن
أخر الأخبار

باريس.. إصابة العشرات من عناصر الشرطة واعتقال 11 متظاهرا كرديا

أحبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن قائد شرطة باريس اليوم السبت إصابة 31 شرطيا بجروح، جراء مواجهات مع الجالية الكردية في العاصمة الفرنسية، مؤكدا اعتقال 11 من المتظاهرين المشاركين في الاحتجاجات.

وجاءت هذه الموجهات بعد خروج المئات من أبناء الجالية الكردية في باريس، على خلفية مقتل 3 أكراد في هجوم من قبل رجل فرنسي على مركز ثقافي كردي في باريس أمس الجمعة. ووصفت الحادثة بأن دوافعها عنصرية”.

واليوم السبت، تجددت المواجهات بين الشرطة الفرنسية ومتظاهرين من الجالية الكردية، ما استدعى رد الشرطة على المحتجين بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

كما قام البعض من المحتجين برشق الشرطة بالحجارة، فيما قام البعض الآخر في عمليات تخريب واسعة لاسيما حرق السيارات بالقرب من ساحة الجمهورية وسط باريس حيث كانت مركز احتجاجات اليوم.

وبدأت الاحتجاجات منذ أمس التي جرت بالقرب من مكان الحادثة بالدائرة العاشرة في باريس، قبل أن تتحول لعمليات شغب وتخريب ومواجهة الشرطة.

اقرأ أيضا: أعمال شغب وصدامات بين الشرطة ومحتجين أكراد تنديدا بالهجوم العنصري في باريس

وكانت النيابة العامة الفرنسية أعلنت تمديد توقيف المشتبه به البالغ 69 عاما و الذي قتل ثلاثة أكراد بمسدس وأصاب ثلاثة آخرين في باريس الجمعة، موضحة أن التحقيق اعتمد البحث في الدافع العنصري.

وتركز التحقيقات حاليا حول تهم القتل ومحاولة القتل والعنف المسلح، إضافة إلى انتهاك التشريعات المتعلقة بالأسلحة بدافع عنصري، مبينة أن هذا الأمر لا يغيّر الحد الأقصى للعقوبة المحتملة التي تبقى السجن المؤبد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى