أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. مقتل فتاة ورجل يفقد عينه وذراعه بسبب الألعاب النارية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

لقيت فتاة ألمانية حتفها ليلة أمس السبت، بسبب الألعاب النارية التي اطلقت احتفالا بمناسبة العام الجديد، وفق ما أفادت به الشرطة الألمانية، الأحد.

وقالت الشرطة في بيان إن فتاة تبلغ من العمر 17 عاما توفيت في مدينة لايبتسيج في شرق ألمانيا، إثر استخدام ألعاب نارية خلال احتفالات ليلة رأس السنة.

وأضافت الشرطة أنه جرى نقل الفتاة إلى مستشفى بعد تعرضها لإصابات خطيرة نتيجة الألعاب النارية، ثم توفت بعد ذلك بالمستشفى.

من جهة ثانية، تعرض رجل لإصابات خطيرة عند إشعال ألعاب نارية، في مدينة هاله بولاية سكسونيا-أنهالت في شرق ألمانيا.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن “كورد كورترير” كبير أطباء وحدة جراحة اليد والحروق بمستشفى برجمانستروست بمدينة هالة، قوله: “تم تفجير اليد اليسرى تماما للمريض، ولم يعد هناك أي شيء لإنقاذه”.

وأكد الطبيب أن الرجل تعرض لإصابة أيضا في يده اليمنى وفقد بصره بالعين اليسرى، مشيرا إلى أنه جرى استقبال 15 شخصا تقريبا في وحدة جراحة اليد ليلة السبت/الأحد، وإجراء جراحات لأشخاص طوال الليل.

اقرأ أيضا: بولندا.. مقتل شخصين و700 حريق بسبب الألعاب النارية في ليلة رأس السنة

وقال إن مثل هذه الإصابات تراجعت بوضوح في ليلتي رأس السنة خلال العامين الماضيين، بفضل حظر شراء مثل هذه الألعاب النارية في ظل الإجراءات الاحترازية لمكافحة جائحة كورونا.

يذكر أنه في هولندا لقي شاب حتفه أمس بسبب الألعاب النارية، وفي بولندا لقي رجلين مصرعهما لنفس السبب، أما في إيطاليا فقد أصيب أكثر من 180 شخصا بحروق، فضلا عن اندلاع أكثر من 600 حريق في جميع أنحاء البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى