أخباررياضة
أخر الأخبار

إقالة رئيس اتحاد فرنسا لكرة القدم بعد تصريحاته المسيئة لزيدان

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

أفادت محطة (BFMTV) الإخبارية الفرنسية اليوم الأربعاء، أنه تمت إقالة نويل لوغريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم من منصبه، وذلك بسبب تصريحاته المسيئة بحق الأسطورة زين الدين زيدان، مشيرة إلى أنه تم تكليف نائبه فيليب ديالو بتسيير شؤون الاتحاد مؤقتا.

المحطة الفرنسية ذكرت بأن هذا القرار جاء عقب اجتماع عاجل للجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي.

وتعرض لوغريت البالغ 81 عاما لانتقادات شديدة بسبب تصريحاته ضد زيدان، أيقونة كرة القدم الفرنسية، والتي أثارت استياء الكثير من اللاعبين والسياسيين في فرنسا.

وكان زيدان وهو من أصول جزائرية قاد فرنسا كلاعب للقب مونديال 1998، ثم وصافة مونديال 2006، وحقق إنجازات عدة كمدرب مع ريال مدريد الإسباني، لكن رئيس الاتحاد الفرنسي لوغريت هاجمه بشدة بعدما سُئل عن محاولة التواصل مع “زيزو” لتدريب منتخب الديوك.

وقال لوغريت في تصريحات أمس الثلاثاء، عن إشاعات تدريب زيدان لمنتخب البرازيل:”أنا لا أبالي لذلك، يمكنه الذهاب إلى أي مكان يريده، بالكاد أستطيع تصديق ذلك عندما يتعلق الأمر به”.

وفي معرض رده على سؤال فيما إذا حاول التواصل مع زيدان لتدريب المنتخب الفرنسي قال:” بالتأكيد لا، حتى أنني لم أكن أفكر أن أتحدث معه على الهاتف بشأن هذه الفكرة”.

بعد هذه التصريحات التي وصفت بـ”المسيئة”، ساند العديد من النجوم زيدان ومن بينهم نجم نجوم فرنسا حاليا كيليان مبابي، الذي كتب عبر تويتر:”زين الدين زيدان هو فرنسا، نحن لا نحترم الأساطير هكذا”.

اقرأ أيضا: تقارير: الهلال السعودي يعرض على ميسي مبلغ فلكي للانضمام لصفوفه

كذلك، دافعت وزيرة الرياضة الفرنسية”أميلي أوديا كاستيرا”، عن زيدان، وكتبت تويتر:”تصريحات من جديد خارج النص، تصريحات تجرحنا جميعا بحق زيدان أسطورة كرة القدم والرياضة”.

وأضافت: “رئيس الاتحاد للرياضة الأولى بفرنسا لا يجب أن يقول هذا.. يجب أن يكون هناك اعتذار لزين الدين زيدان”.

ووفقا لشبكة “RMC” الفرنسية فإن إقالة لوغريت من منصبه جاءت بعد ضغوط من كاستيرا وزيرة الرياضة على مدار الساعات الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى