مجتمع

الشرطة البلجيكية تعثر على 12 مهاجر في شاحنة تبريد

عثرت الشرطة البلجيكية صباح اليوم على 12 مهاجراً فى شاحنة مبردة فى (Zinkstraat) بمدينة هال، ونقل جميع المهاجرين إلى المستشفى .

وقالت شرطة المدينة : إن “ سائقاً اسبانيا اتصل بالشرطة المحلية حوالي الساعة 7:30 عندما سمع صوتًا صادراً من عربة الشحن “ .

بدوره أكد المتحدث باسم مكتب الإدعاء ( Gilles Blondeau) أنه “لم يتم التحقق بعد من هويتهم و أعمارهم لكن وفقا للبيانات الاولى هم أكراد”، موضحاَ أن “ السائق توقف في منطقة ريمس الليلة الماضية، وربما يكون المهاجرين قد صعدوا الى الشاحنة من هناك” .

يشار إلى انخفاض عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين تم إعتراضهم أثناء عبورهم من منطقة “فلاندرز” البلجيكية من 7078 شخصاً في العام 2018 إلى 4،737 في العام الحالي.

وأكد “ كارل ديسيلوي” حاكم مقاطعة فلاندرز في تصريحات سابقة أنه “في العام 2017 ،تم إعتراض 4550 مهاجر غير شرعي ، بينما سجل في العام 2019 أكبر عدد من المهاجرين غير الشرعيين في شهر كانون الثاني( 685 مهاجر) وفي شهر تشرين الأول (635 مهاجراً )، وتم اعتراض حوالي 76% من المهاجرين في مدينة “زيبروغ” وما حولها، وكان معظمهم جزائريين”.

وتعتبر بلجيكا طريق عبور يسلكها المهاجرون وتستخدمها شبكات المهربين الذين يستغلون قربها من المملكة المتحدة. والمهاجرون الذين يسعون إلى عبور بحر المانش، هم بشكل أساسي من الشرق الأوسط (العراق وأفغانستان وسوريا) ومن إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى (السودان وإريتريا خصوصا).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى