قانون
أخر الأخبار

فرنسا تتوقع مزيدا من الهجمات على أراضيها

 أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

قال وزير الداخلية الفرنسي، “جيرالد دارمانان”، اليوم الجمعة، إنه يتوقع المزيد من الهجمات على الأراضي الفرنسية، بعد الهجوم الذي استهدف أمس مدينة نيس السياحية، وأسفر عن قتل 3 أشخاص داخل كاتدرائية “نوتردام”.

“دارمانان” شدد على أن الحكومة الفرنسية ليست ضد أي دين على الإطلاق بل ضد الأيدولوجية المتطرفة، موضحا “إننا نُهاجَم من أجل قيمنا”، و داعيا الشعب الفرنسي الوحدة.

وكان وزير الخارجية “جان ايف لودريان”، أرسل “رسالة سلام” من قلب الجمعية الوطنية أمس بعيد الهجوم، مؤكداً أن فرنسا كانت “بلد التسامح” لا “الازدراء أو النبذ”.

الوزير الفرنس أضاف: “لا تستمعوا إلى الأصوات التي تسعى إلى تأجيج الريبة. الدين والثقافة الإسلامية جزء من تاريخنا الفرنسي والأوروبي، ونحن نحترمهما”.

اقرأ أيضا: أول صورة.. تفاصيل إضافية عن منفذ هجوم “نيس”

يذكر أن ثلاثة أشخاص  لقوا مصرعهم أمس الخميس، جراء هجوم إرهابي قرب كنيسة “نوتردام” في مدينة نيس، وهم امرأة تبلغ من العمر 70 عاماً بقطع رأسها، ورجل يبلغ من العمر حوالي 45 عاماً، وامرأة تبلغ من العمر حوالي 30 عاما، توفيت متأثرة بجراحها في حانة قريبة من موقع الهجوم، لم يتمكن الطاقم الطبي من إنقاذه.

وكانت وسائل إعلام فرنسية، كشفت عن هوية وجنسية منفذ العملية الإرهابية، مشيرةً إلى أنه مهاجر جديد وغير شرعي يحمل الجنسية التونسية، وسط مطالبة نائب بتعليق قوانين الهجرة واللجوء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى