أخبارقانون
أخر الأخبار

بريطانيا تحظر أدوات المائدة البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت وزارة البيئة والزراعة البريطانية أمس السبت، حظر أدوات المائدة البلاستيكية ذوات الاستخدام الواحد في إنكلترا اعتبارا من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، مؤكدة أن هذا القرار جاء من أجل حماية المحيطات من التلوث بالنفايات البلاستيكية.

وقالت الوزارة في بيان: “سيتم حظر الأطباق البلاستيكية وأدوات تناول الطعام والأوعية والصواني وأنواع معينة من أكواب أو عبوات البوليسترين ذات الاستخدام الواحد، خصوصا من الموزعين والمطاعم والفنادق وأكشاك بيع الأطعمة”.

وأشارت الوزارة إلى أن إنكلترا تستخدم 2.7 مليار قطعة من أدوات المائدة الأحادية الاستخدام سنويا، ويعاد تدوير 10% منها فقط. مؤكدة أن الشركات التي لا تمتثل للحظر ستغرَّم، وفي حال تكرار الانتهاكات، يمكن إنزال عقوبة جنائية.

ووفقا للوزارة، لن يطبق قرار الحظر على الأطباق والصواني والأوعية المستخدمة في التعبئة والتغليف في “الأطباق والأطعمة المحضرة مسبقا للخدمة الذاتية”.

بينما تدرس الحكومة حاليا إمكانية اتخاذ إجراءات جديدة تستهدف المناديل وفلاتر القهوة والأكياس.

اقرأ أيضا: غرامة 100 جنيه إسترليني لشاب رشق ملك بريطانيا بالبيض

ويعني هذا التغير أنه اعتبارا من أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لن يتمكن المواطنون من شراء القطع المحظورة من تجار التجزئة وبائعي الوجبات السريعة والمواد الغذائية .

في السياق، قالت وزيرة البيئة تيريز كوفي :”نحن جميعا نعلم تماما الآثار المدمرة تماما للبلاستيك على بيئتنا وحياتنا البرية.. لقد استمعنا إلى الجمهور، والحظر الجديد للمواد البلاستيكية التي تستخدم لمرة واحدة يعني استمرار عملنا المهم للغاية لحماية البيئة من أجل الأجيال القادمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى