دول ومدنصحة
أخر الأخبار

فرنسا.. معدل الإصابة يواصل الارتفاع ورصد حالة بـ” أوميكرون” في باريس

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

استمرت الحصيلة اليومية للإصابة بفيروس كورونا في فرنسا في الارتفاع لتقترب من معدلات ذروة الموجة الثالثة في الربيع الماضي.

وسجلت وزارة الصحة الفرنسية اليوم الخميس، 50 ألفا و470 إصابة جديدة في الـ24 ساعة الماضية، إضافة لتوثيق 96 حالة وفاة مرتبطة بالمرض.

بذلك، ترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة في فرنسا إلى 7 ملايين و829 ألفا، والوفيات إلى 120 ألفا و208 حالات.

في سياق متصل، ذكرت قناة (BFM) التلفزيونية صباح الخميس نقلا عن هيئة الصحة المحلية الفرنسية قولها، إنه تم تسجيل إصابة بمتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا في منطقة باريس الكبرى (إيل دو فرانس).

وبحسب القناة فإن المصاب عاد مؤخرا من نيجيريا، في وقت أعلنت فرنسا عن استئناف الرحلات الجوية مع دول جنوب القارة الإفريقية السبت المقبل، وذلك بعد أن قررت فرض حظر حتى 29 نوفمبر/ تشرين الماضي على دخول المسافرين من 7 دول في إفريقيا.

وقبل يومين، أعلنت وزارة الصحة الفرنسية عن رصد 8 إصابات “غير مؤكدة” بمتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا الذي تم اكتشافه في جنوب إفريقيا الشهر الماضي.

إلى ذلك، أعلن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية غابريل أتال، أمس الأربعاء، أنّه تقرّر تشديد قواعد السفر في محاولة لاحتواء تفشي متحور “أوميكرون”.

وأضاف أتال في تصريح للصحفيين بعد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء إنه سيتعين على المسافرين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي إظهار نتيجة اختبار فيروس كورونا تثبت سلبية إصابتهم قبل 48 ساعة من دخول فرنسا، حتى لو كانوا ملقحين.

كذلك، سوف يتعين على المسافرين من دول الاتحاد الأوروبي تقديم نتيجة الاختبار لفترة لا تقل عن 24 ساعة قبل الوصول لفرنسا، إذا كانوا من غير الملقحين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى