أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وفاة 3 مهاجرين وإنقاذ مئات آخرين خلال محاولتهم الوصول إلى الكناري الإسبانية

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أعلن خفر السواحل الإسباني، أمس الأحد، إنقاذ نحو 344 مهاجرا في عدة مهمات جرت السبت، وذلك خلال محاولتهم الوصول إلى جزر الكناري الواقعة في المحيط الأطلسي، في وقت أكدت فيه مصادر إعلامية وفاة ثلاثة مهاجرين.

وقال الخفر في بيان، إن عمليات الإنقاذ تمت في ثلاث مهمات، موضحا أنه في المهمة الأولى تم إنقاذ 99 مهاجرا كانوا على متن قاربين خشبيين ثم نقلتهم إلى جزيرة “أرجوينجين” في جزر الكناري.

في حين تم أغاثت 127 مهاجرا قبالة جزيرة ”تينيريفي“ في المهمة الثانية، إضافة إلى 118 مهاجرا نقلوا إلى جزيرة ”إل هييرو“ في المهمة الثالثة.

في السياق، أفادت مصادر إعلامية إسبانية بوفاة ثلاثة مهاجرين كانوا ضمن مجموعة من 118 مهاجرا أنقذتهم السلطات الإسبانبة ثم نقلتهم إلى جزيرة ”إل هييرو“.

ووفقا لصحيفة “لوباريزيان”، فقد تم العثور على جثث ثلاثة مهاجرين لدى وصولهم إلى جزيرة ”إل هييرو“ أمس الأول السبت.

كذلك، فقد ذكر المتحدث باسم خدمات الطوارئ الإسبانية لوكالة فرانس برس، أن الجثث الثلاث كانت على متن قارب حمل نحو 70 شخصا، مضيفا نقل “عدة” أشخاص إلى المستشفى دون مزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضا: إنقاذ عشرات المهاجرين خلال محاولتهم العبور من المغرب نحو الكناري

جدير بالذكر أنه تم تسجيل دخول نحو 3 آلاف و658 مهاجرا إلى إسبانيا خلال شهر كانون الثاني/يناير الجاري.

وكانت وزارة الداخلية الإسبانية أفادت في تقرير نشرته هذا الشهر، عن وصول أكثر من 56 ألف مهاجر إلى أراضيها خلال العام الماضي 2023، مشيرة إلى أن الغالبية العظمى منهم وصلوا إلى جزر الكناري بعدد بلغ نحو 40 ألف شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى