أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ارتفاع رسوم الدخول إلى المتاحف في برلين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تتجه رسوم دخول المتاحف الكبرى في العاصمة الألمانية برلين نحو الارتفاع، وذلك إلى جانب غيرها من السلع التي تشهد ارتفاع مستمرا، فيما يواصل التضخم في ترك بصمته على جميع القطاعات في البلاد.

يأتي هذا في وقت استمر فيه التضخم في أكبر اقتصاد أوروبي، مثل الكثير من الدول الأوروبية الأخرى، مرتفعا في 2023 بعد الوصول إلى مستوى قياسي في 2022.

وحاليا يمكن لزوار المتاحف الحكومية في برلين البالغ عددهم نحو أربعة ملايين زائر، أن يتوقعوا دفع زيادة بواقع 20% لرؤية رأس نفرتيتي أو أعمال جيرارد ريختر في المستقبل.

كذلك، فقد أصبحت الملاهي الليلية وهي عامل جذب آخر للسياح، باهظة الثمن على نحو سيء في الشهور الأخيرة.

فيما وصل رسم دخول ملهى بيرغهاين الشهير في برلين إلى 30 يورو العام الماضي.

في هذا السياق يقول “هيرمان بارتسينجر” رئيس مؤسسة التراث الثقافي البروسي المسؤولة عن المتاحف، إن “المتاحف اضطرت للتصرف بناء على التكاليف المرتفعة”.

أضاف بارتسينجر بأن”مثل الكثير من المؤسسات الثقافية، نحن نتعامل أيضا مع وضع ميزانية محدود للغاية مما يعني أننا اضطررنا لزيادة الدخل وخفض الانفاق”.

ورغم ارتفاع رسوم الدخول إلى متاحف برلين، إلا إنها لاتزال مخفضة كثيرا مقارنة مع متاحف لندن الكبرى مثل المعرض الوطني وتيت مودرن.

اقرأ أيضا: دراسة: نسبة كبيرة من الألمان يبدون استعدادهم لتغيير وظائفهم

أيضا في مقارنة دولية، تظل رسوم المتاحف في برلين في المتناول نسبيا.

ومن المقرر أن تزيد تكلفة تذاكر متحف ألتيس (القديم)، المعرض الوطني القديم ومتحف بود ومتحف التصوير الفوتوغرافي إلى 12 يورو خلال الأشهر المقبلة من 10 يورو حاليا.

كذلك، ستبلغ تكلفة التذاكر لمتحف هامبورغر بانهوف ومتحف بيرغامون (بانوراما) 14 يورو من 12 يورو حاليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى