أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بعد 300 عام .. بريطانيا تضطر لتغيير اسم شارع في لندن لهذا السبب

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

قررت السلطات في توتنهام شمالي العاصمة البريطانية لندن، إعادة تسمية شارع “بلاك بوي لين” بعد 300 عام على تسميته بهذا الاسم.

القرار الذي صدر قبل عدة أيام، جاء بعد أن انتهت المداولات والمناقشات التي استمرت سنوات داخل المجلس البلدي لمنطقة هارينجي إلى الإقرار بأن هذا الاسم يحمل دلالات “عنصرية وعرقية”.

واسم الشارع كان “بلاك بوي لين”ويعني باللغة العربية “شارع الولد الأسود”، وتعود تسميته إلى أواخر القرن السابع عشر، وكان قد أطلق عليه هذا الاسم امتثالا لاسم إحدى الحانات التي كانت في المنطقة.

وسيُطلق على الشارع اسم جديد هو “لا روز لاين” (La Rose Lane). فيما قال المجلس المحلي للمنطقة إن تغيير الاسم جاء بعد أن أبدى العديد من السكان مخاوفهم بشأن الدلالات العرقية للاسم وتأثير استمرار استخدامه على السود في منطقة هارينجي التي تضم حي توتنهام وتضم هذا الشارع.

وقالت “بيراي أحمد” رئيسة مجلس منطقة هارينجي، إنها “مسرورة لتكريم السيد لا روز باسم الشارع”.

وذكرت إن “لا روز قدم مساهمة كبيرة في حياة السود هنا في هارينجي وفي جميع أنحاء بريطانيا، ولعب دورا مهما في كسب التقدير للمؤلفين والفنانين السود، فضلا عن دعم التعليم الشامل”.

اقرأ أيضا: إنتاج السيارات في بريطانيا يتراجع إلى أدنى مستوى منذ عام 1956

وكان لا روز، وهو من سكان هارينجي، ناشطا سياسيا، وأطلق في عام 1966 (New Beacon Books) وهي أول شركة نشر متخصصة بمنطقة الكاريبي في بريطانيا، كما كان رئيسا لمعهد جورج بادمور.

يذكر أن مجلس بلدية هارينجي المحلي كان قد بدأ مشاوراته بشأن تغيير الاسم بعد مقتل جورج فلويد في مينيابوليس بالولايات المتحدة على يد الشرطة في مايو/أيار 2020، وما تلاه من احتجاجات حول العالم رفضا للعنصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى