أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

فولكسفاجن الألمانية: لن ندخل في حرب أسعار مع تسلا الأمريكية

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

قال “أوليفر بلومه” الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكسفاجن الألمانية للسيارات، إن الشركة ستتجنب الدخول في حرب أسعار مع “تسلا”، والرد على تخفيضات الأسعار الأخيرة من جانب الشركة الأمريكية المتخصصة في إنتاج السيارات الكهربائية، بخطوة مماثلة من جانب أكبر مجموعة لتصنيع السيارات في أوروبا.

كلام “بلومه” جاء في تصريحات لصحيفة “فرانكفورتر ألجماينه زونتاج تسايتونج” الألمانية الصادرة أمس السبت، أكد خلالها بأن “فولكسفاجن لن تدخل في حرب أسعار مع المنافسة الأمريكية، مضيفا أن الشركة لديها استراتيجية أسعار واضحة.

وشدد بالقول:”نعول في ذلك على الموثوقية، ونثق بقوة منتجاتنا وعلاماتنا التجارية”. في الوقت نفسه، قال بلومه، إن “فولكسفاجن تسعى إلى أن تكون موردا رائدا على مستوى العالم للسيارات الكهربائية”، لكنه أردف أن هذا الهدف يجب أن يتحقق من خلال “النمو الربحي”.

وكانت شركة “تسلا” العاملة في مجال السيارات الكهربائية قد خفضت الأسعار مؤخرا بشكل ملحوظ بسبب المنافسة الشرسة في أسواق الصين وأوروبا والولايات المتحدة، في محاولة لزيادة المبيعات، بعد عدة أرباع سنوية مخيبة للآمال.

وخفضت “تسلا” سعر طرازها “موديل واي” الأرخص سعرا 20%، كما خفضت أسعار طرزها الأغلى سعرا في السوق الأمريكية بمبالغ تصل إلى 21 ألف دولار، كما قدمت الشركة تخفيضات كبيرة أيضا في دول، مثل ألمانيا وفرنسا وبريطانيا.

وبحسب خبراء، فإن هذه الإجراءات تعكس سلسلة الأزمات التي تواجهها “تسلا” بعد أن أخفقت في تحقيق نسب المبيعات السنوية المستهدفة، رغم الخصومات والحوافز التي قدمتها نهاية العام الماضي.

ويقول الخبراء إنه من أجل مواصلة النمو والاستفادة بالكامل من المصانع التي أنشأتها أو قامت بتوسيعها العام الماضي، ربما تضطر “تسلا” إلى خفض هوامش الأرباح الخاصة بها.

اقرأ أيضا: إنتاج السيارات في بريطانيا يتراجع إلى أدنى مستوى منذ عام 1956

وتتعرض”تسلا” الأمريكية لمنافسة قوية بشكل متزايد في الصين من شركات مثل “بي واي دي” و”إكس بينج” و”نيو”.

أما شركة فولكسفاجن فقد باعت سيارات أقل بشكل كبير خلال العام الماضي، بسبب مشاكل في التسليم فيما يتعلق بإلكترونيات السيارات ومشاكل إنتاج مقابلة، غير أن عدد السيارات الكهربائية المباعة تحسن بشكل كبير العام الماضي، وفقا لبيان أصدرته الشركة الألمانية في وقت سابق هذا الشهر.

وقالت فولكسفاجن إن عمليات تسليم سياراتها على مستوى العالم تراجعت بنسبة 7% العام الماضي، مقارنة بالعام السابق عليه، لتصل إلى أقل من 8.28 مليون سيارة بقليل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى