أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. اعتقال 9 أشخاص بتهمة تفجير العشرات من أجهزة الصراف الآلي

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت السلطات الألمانية اليوم الخميس، أن الشرطة في هولندا وبلجيكا اعتقلت 9 أشخاص للاشتباه في ضلوعهم في تفجير العشرات من أجهزة الصراف الآلي في ألمانيا وسرقة نحو 5.2 مليون يورو.

وفي بيان صادر عن ممثلي الادعاء العام في ولايتي بافاريا (جنوب شرق) وبادن فورتمبيرج (جنوب)، فإن الاعتقالات تمت خلال مداهمات على 16 عقارا في البلدين المجاورين يوم الإثنين الماضي.

ووفقا للبيان فإن المتهمين تتراوح أعمارهم بين 25 و41 عاما، وهم مواطنون هولنديون وأفغان وأتراك ورومانيون يقيمون في هولندا أو بلجيكا.

ويسعى المدعون الألمان إلى تسلم المتهمين، بينما لا يزال المحققون يبحثون عن ثلاثة متواطئين آخرين مشتبه بهم.

وتقول السلطات الألمانية، إن التفجيرات البالغ عددها 52 تفجيرا والتي استهدفت ماكينات الصراف الآلي في الولايتين، بدأت في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2021، مشيرة إلى معظمها وقعت في وقت متأخر من الليل.

جدير بالذكر أن عدد الهجمات التي استهدفت أجهزة الصراف الآلي في ألمانيا ارتفع العام الماضي إلى مستوى قياسي، حيث تعرض أكثر من 450 جهاز للتفجير والسرقة.

اقرأ أيضا: الشرطة الألمانية تعتقل رجلا يشتبه في ارتكابه سلسلة جرائم ضد نساء مسنات

وبحسب بيانات وزارة الداخلية الألمانية، يرجع هذا التزايد في الهجمات بألمانيا إلى تأثيرات نزوح من هولندا، التي تطبق بالفعل تدابير وقائية واسعة النطاق ضد مثل هذه التفجيرات.

وينحدر من هولندا نحو ثلثي المشتبه بهم المسجلين لدى الشرطة الجنائية في ألمانيا الذي قاموا بتفجير أجهزة الصراف الآلي في البلاد خلال السنوات الثلاث الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى