أخباردول ومدنطفولة
أخر الأخبار

فعالية في لاهاي للفت الأنظار إلى ضحايا غزة من الأطفال

أخبار العرب في أوروبا- هولندا

شهدت مدينة لاهاي (دينهاخ) الهولندية، أمس الخميس، وضع آلاف الأحذية للفت الأنظار إلى ضحايا قطاع غزة من الأطفال الذين قتلوا جراء الهجمات الإسرائيلية.

وجاء تنظيم الفعالية من قبل مؤسسة “إزرع شجرة زيتون”، لاستذكار آلاف الأطفال الذين قتلوا في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام هولندية، فقد حضر الفعالية العديد من موظفي الوزارات الهولندية إلى جانب العاملين في قطاع الصحة والجهاز القضائي.

وخلال الفعالية تمت قراءة أسماء وأعمار آلاف الأطفال الذين فقدوا حياتهم في غزة، فيما قام متطوعون بتوزيع كتيبات تروي ما يحدث في غزة من مأساة.

“إستر فان دير موست” مديرة مؤسسة “ازرع شجرة زيتون”، قالت في تصريحات صحافية، إنهم أقاموا هذه الفعالية للمرة السادسة في هولندا.

وأضافت:“بدأنا في البداية بـ 8 آلاف حذاء، لأنه في ذلك الوقت قُتل أكثر من 8 آلاف طفل، والآن تجاوز هذا العدد 15 ألفا. وهذا شيء لم يسبق له مثيل من قبل. هذه إبادة جماعية”.

اقرأ أيضا: شولتس يعلن موقف ألمانيا بشأن الاعتراف بدولة فلسطين

كما أكدت أن“الكثير من الأطفال في قطاع غزة الفلسطيني لم يعد لديهم آباء. يجب أن تتوقف هذه الإبادة الجماعية”.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، يواصل الجيش الإسرائيلي في شن عدوانه الدموي على القطاع، ما تسبب بمقتل 35 ألفا و800 شخص ينهم ما لا يقل عن 15 ألفا و103 أطفال و9 آلاف و849 امرأة، كما تسبب القصف في جرح نحو 80 ألف شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى