أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تحسن الوضع الاقتصادي بمنطقة اليورو للشهر الرابع على التوالي

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

تحسن الوضع الاقتصادي في منطقة اليورو بأكثر من المتوقع للشهر الرابع على التوالي في فبراير/شباط الجاري، وذلك وفق ما أظهره نتائج مسح نشره معهد “سينتكس” للأبحاث أمس الأثنين، ما يشير إلى أن المنطقة في طريقها لتجنب السقوط في براثن الركود.

وقال المعهد ن مؤشر ثقة المستثمرين باقتصاد منطقة اليورو ارتفع بأكثر من المتوقع إلى – 8 نقاط في فبراير/شباط، في أعلى مستوى له في عام. علما أن خبراء الاقتصاد، الذين شملهم استطلاع أجرته وكالة “بلومبيرغ” في وقت سابق كانوا قد توقعوا حدوث تحسن بصورة أقل عند – 5.13 نقطة.

ووفقا للمعهد فإن “المستثمرين كانوا يتوقعون حدوث ركود، وكان من المتوقع في البداية أن يكون ركودا حادا، لكنه تراجع الآن بشكل كبير”.

في هذا السياق، تشير الأرقام التي نشرها مركز الأبحاث إلى ارتفاع طلبيات المصانع بنسبة 3.2% في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ما يزيد من حالة التفاؤل.

اقرأ أيضا: لمواجهة أزمة نقص العمالة.. إسبانيا تعتزم تدريب وتوظيف سائقي شاحنات مغاربة

وكان معدل التضخم بمنطقة اليورو قد سجل تراجعا للشهر الثالث على التوالي في يناير/كانون الثاني الماضي، وذلك بفضل استقرار أسعار الطاقة.

ووفقا لبيانات أصدرها مطلع الشهر الجاري، مكتب الإحصاءات الأوروبي “يوروستات”، فقد بلغ معدل التضخم السنوي 8.5% الشهر الماضي في دول المنطقة الـ 20، مقابل 9.2% في ديسمبر/كانون الأول، و10.1% في نوفمبر/تشرين الثاني

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى