أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الإعلام الألماني لمنكوبي الزلزال: لن نترككم وحدكم.. وبرلين ترفع قيمة المساعدات

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تضامنت العديد من الصحف الألمانية مع منكوبي وأسر ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وسوريا، في وقت سارعت فيه السلطات الألمانية لتقديم المساعدات الإغاثية للمتضررين.

ووجهت صحيفة “بيلد” الألمانية الشهيرة رسالة تضامن اليوم الخميس، باللغات العربية والتركية والألمانية إلى متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

وعنونت الصحيفة : “لن نترككم وحدكم” باللغات الثلاث، تعبيرا عن دعمها للمتضررين من الزلزال.

أما صحيفة “برلين” فقالت إن سكان العاصمة يتبرّعون لضحايا الزلزال بغض النظر إن كانوا عربا أو كردا أو أتراكا”، مؤكدة أن “الكل يساعد الكل”.

وكانت الحكومة الألمانية أعلنت أمس الأربعاء عن رفع قيمة مساعداتها الإنسانية المخصصة لضحايا زلزال تركيا وسوريا بمقدار 26 مليون يورو أخرى.

وأوضحت متحدثة باسم الخارجية الألمانية، أنه سيخصص 25 مليونا من هذا المبلغ لصندوقي إغاثة تابعين للأمم المتحدة، والمليون يورو المتبقية لخدمة الإغاثة المالطية في ألمانيا وهي منظمة إغاثة كاثوليكية.

وأفادت وزاراتا الداخلية والدفاع في ألمانيا، بأنه يجري في الوقت الراهن نقل مواد إغاثة، عبارة عن خيام وأكياس نوم وأسرة خلوية وأغطية، وأجهزة تدفئة ومولدات.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية، إن حجم هذه المواد يبلغ نحو 82 طنا بقيمة إجمالية تبلغ مليون يورو.

وجهزت وزارة الدفاع طائرات لنقل هذه المواد، ومن المنتظر تسيير ثلاث رحلات جوية يوميا اعتبارا من اليوم الخميس.

ونفت الخارجية الألمانية، اتهاما بمنع المساعدات الإنسانية بسبب العقوبات على النظام السوري.

وأكدت متحدثة باسم الخارجية أن هذه العقوبات موجهة ضد النظام السوري ومؤيديه، بينما يتم تجنب الأضرار السلبية بالنسبة للسكان المدنيين بقدر المستطاع.

وأضافت المتحدثة أن المواد الغذائية والأدوية والمعدات الثقيلة الخاصة بانتشال المدفونين تحت الأنقاض “مستثناة بالتأكيد” من العقوبات.

كما قالت إن برلين لا تزال تبقي على الاتصالات مع نظام الحكم في دمشق “عند الحد الأدنى الضروري”.

اقرأ أيضا: “انقطع الأنين”.. ارتفاع مطرد في أعداد ضحايا الزلزال والحصيلة تتخطى الـ 21 ألفا

وأضافت أن ألمانيا تتعاون منذ سنوات مع منظمات دولية مثل منظمة الأمم المتحدة للاجئين والخوذات البيضاء وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في توزيع المساعدات العينية في سوريا، لافتة إلى أن هذا الأمر يسري أيضا على المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري.

يشار إلى حصيلة ضحايا الزلزال ارتفعت الخميس بشكل مضطرد بعد مرور 4 أيام على وقوع الكارثة، إذ تجاوزت الـ 21 ألفا حتى مساء اليوم، موزعين ( 4 آلاف في سوريا ) و ( أكثر من 17 ألفا في تركيا) وهي حصيلة مؤقتة مرشحة للزيادة خلال الساعات المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى