أخباردول ومدن
أخر الأخبار

المغرب الوجهة السياحية المفضلة للفرنسيين

أخبار العرب في أوروبا – المغرب

سجلت المغرب رقما قياسيا في عدد السياح الذين زاروا المملكة خلال العام الماضي 2023، بعدما تجاوز الـ 14.5 مليون سائح، وجاء أكثر من ثلثهم من فرنسا.

هذه الأرقام كشف عنها قبل أيام المكتب الوطني المغربي للسياحة لصالح صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية، والذي أكد بأن من بين المجموع العام للسياح في 2023، كان هناك 4.88 مليون سائح فرنسي وبنسبة وصلت لنحو 33.6%.

أما بالنسبة للمدن الأكثر زيارة، سواء من قبل الفرنسيين أو من قبل المسافرين الآخرين، فقد جاءت أولا مراكش ثم أكادير وبعدها طنجة على التوالي.

وأشار المكتب إلى أنه بذلك تمثل فرنسا السوق السياحي الرائد للمملكة، قبل إسبانيا وبريطانيا، مؤكدا للصحيفة بأن المغرب تجاوزت بذلك الأرقام المسجلة عام 2019، (العام السابق لانتشار جائحة كورونا).

اقرأ أيضا: سكان باريس يصوتون لصالح رفع رسوم مواقف سيارات 3 أضعاف

وارتفع عدد السياح في المغرب العام الماضي بنسبة 34% مقارنة مع 2022، بحسب تأكيد المكتب، وهو ما اعتبرته الصحيفة الفرنسية بمثابة “إنجاز تاريخي جديد” تحققه المغرب في مجال السياحة.

ووفقا لـ”لوفيغارو” فإن هذه النسبة الكبيرة من السياح الفرنسيين في المغرب، ليس سببه القرب والعلاقات التاريخية بين البلدين فحسب، بل لأن “المغرب لاتزال الوجهة المفضلة بامتياز للفرنسيين خارج أوروبا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى