أخباردول ومدن
أخر الأخبار

حصيلة ضحايا الزلزال ترتفع إلى 37 ألفا.. واستمرار العثور على ناجين

أخبار العرب في أوروبا – تركيا وسوريا

بعد مرور أسبوع على كارثة الزلزال في سوريا وتركيا، استمرت حصيلة الضحايا في الارتفاع لتصل حتى عصر اليوم الأثنين إلى نحو 37 قتيلا في كلا البلدين.

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية ارتفاع عدد قتلى الزلزال في البلاد إلى 31 ألفا و643، إضافة إلى أكثر من 82 ألف جريح مشيرة إلى أن 6444 مبنى دمرت بشكل كامل جراء الزلزال.

أما في سوريا فقد تجاوزت الحصيلة أكثر من 5300 قتيلا في عموم المناطق السورية، فضلا عن أكثر من 8 آلاف جريح، وفق ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان.

يأتي هذا في وقت تستمر فيه فرق الإنقاذ انتشال المزيد من الجثث من تحت أنقاض المباني المدمرة في البلدين، مع استمرار العثور على ناجين رغم مرور أسبوع على الكارثة.

فيما أكد منسق الأمم المتحدة للإغاثة “مارتن غريفيث” أن مرحلة عمليات الإنقاذ بعد الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا “تقترب من نهايتها”، وأن الحاجة الماسة ستصبح توفير الملاجئ والطعام والتعليم والرعاية النفسية والاجتماعية.

وشدد على أن الأمم المتحدة ستعمل على أن يتم نقل مساعدات من مناطق سيطرة النظام في سوريا لمناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في الشمال الغربي الذي ألحق الزلزال المدمر خسائر فادحة به أيضا.

اقرأ أيضا: تساؤلات في تركيا حول معايير البناء بعد انهيار آلاف المباني جراء الزلزال

وتمكنت فرق الإنقاذ في تركيا من إنقاذ طفل عمره 13 عاما من تحت الأنقاض صباح اليوم بعد 182 ساعة من وقوع الزلزال.

وأظهرت لقطات لوكالة “رويترز” أن رجال الإنقاذ انتشلوا الصبي على قيد الحياة من تحت أنقاض مبنى منهار في ولاية هاتاي بجنوب تركيا في اليوم الثامن منذ وقوع الزلزال المدمر.

وأمسك الصبي بيد المنقذ أثناء وضعه على محفة مستقيم الرأس ومغطى الجسد، قبل نقله إلى سيارة إسعاف.

يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت السبت، أن عدد المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، بلغ نحو 26 مليون شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى