أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السويد: لا تسهيلات في منح التأشيرات لمتضرري الزلزال

أخبار العرب في أوروبا – السويد

بعد إعلان العديد من الدول الأوروبية، عزمها تسهيل وتسريع إجرءات منح التأشيرة لمتضرري الزلزال في تركيا وسوريا في حال كان لديهم أقارب في تلك الدول، أصدرت السلطات السويدية، بيانا أكدت فيه أنها لن تحذو حذو تلك الدول.

وقالت مصلحة الهجرة السويدية في البيان أمس الأربعاء: “من الحزن أن نرى كيف تعرض الناس في سوريا وتركيا لزلزال الأسبوع الماضي بشدة… لكن وعلى الرغم من أن الكارثة تؤثر علينا جميعا، فإن السلطات في كل بلد هي المسؤولة عن مواطنيها في موقع الحادث”.

وأوضحت أن “مهمة مصلحة الهجرة السويدية هي اختبار  طلبات اللجوء ولم الشمل وغيرها من الأشخاص الراغبين في القدوم إلى السويد لأسباب مختلفة”، وبالتالي “ليس لدينا مسؤولية مباشرة للأفراد الموجودين بالخارج”.

وتابع البيان”نحن في مصلحة الهجرة السويدية ندرك تماما أن الوضع بعد الزلزال في سوريا وتركيا خطير ولكن ليس بطريقة تعطي فيها مصلحة الهجرة حاليا الأولوية لمعالجة حالات التصاريح أو تصدر قرار يتعلق بتقديم استثناءات لضحايا الزلزال “.

اقرأ أيضا: فرنسا تعتزم منح تأشيرات عاجلة لمتضرري الزلزال

وأكد البيان الصادر بالقول: ” لذلك، لن تكون هناك أي استثناءات أو قرارات تتعلق بضحايا زلزال سوريا وتركيا حتى لو كان لديهم أقارب في السويد”.

يشار إلى أن ألمانيا وبلجيكا وهولندا أعلنت عن تقديم تسهيلات لمنح التأشيرة لمنكوبي زلازل سوريا وتركيا إن كان لديهم أقارب في تلك الدول، في حين تدرس فرنسا وسويسرا إجراءات مماثلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى