أخباردول ومدن
أخر الأخبار

عائلة سورية بتركيا نجت من الزلزال ثم قضت في حريق داخل منزل لجأت إليه

أخبار العرب في أوروبا – تركيا

أفادت وسائل إعلام تركية، بوفاة عائلة سورية بالكامل مكونة من 7 أشخاص، بينهم 5 أطفال، في حريق اندلع في منزل لجأوا إليه في وسط تركيا بعدما نجوا من الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد الأسبوع الماضي.

وقالت وكالة “الأناضول” الحكومية التركية إن الحريق اندلع حوالى الساعة 3 فجر الجمعة، بسبب موقد لتدفئة المنزل الصغير المصنوع من الطوب، حيث تنام الأسرة.

وذكرت أن “الأشخاص السبعة الذين لقوا حتفهم هم زوجان وأطفالهما الخمسة الذين تتراوح أعمارهم بين 4 سنوات و 13 عاما، كما أصيب 5 أشخاص آخرين من العائلة نفسها في الحريق”.

وأظهرت لقطات نشرتها وكالة أنباء “دي اتش آي” التركية المنزل الذي أتت عليه النيران إلى حد كبير، وسط منطقة مغطاة بالثلوج.

وأكّدت الوكالة، أن “العائلة فرّت من منطقة نورداي المتضررة إلى حد كبير في محافظة غازي عنتاب (جنوب شرق)، لتقيم مع أقاربها في ضواحي قونية”.

وبحسب موقع (DHA) التركي فإن المنزل يعود إلى أحد أقارب العائلة، وبأن الحريق اندلع نتيجة خروج ألسنة النار من المدفأة الموجودة في الغرفة، مشيرا إلى أن الحريق الذي انتشر بسرعة كبيرة تسبب في سقوط سقف المنزل على سكانه، وتسبب بوفاة أفراد العائلة كاملة.

اقرأ أيضا: مع تراجع علميات الإنقاذ.. حصيلة ضحايا الزلزال تتخطى 44 ألفا

وتستقبل تركيا 3.7 مليون لاجئ سوري، وفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيما تجاوزت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا الأسبوع الماضي الـ 44 ألفا، من بينهم 38 ألفا و44 شخصا في تركيا.

ووفقا لتقارير تركية، فإن من بين الضحايا الذين سقطوا في تركيا جراء الزلزال هناك أكثر 6100 سوري. علما أن المنطقة التي وقع فيها الزلزال وسط جنوب تركيا يقيم فيها قرابة مليون سوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى