أخباردول ومدن
أخر الأخبار

شولتس: ألمانيا لن تتخلى عن ضحايا الزلزال “فيديو”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكد المستشار الألماني “أولاف شولتس” مجددا تضامن بلاده مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا.

وقال شولتس في رسالته الأسبوعية عبر الفيديو، اليوم السبت: “لا يمكننا منع الكارثة، التي وقعت بالفعل. لكن يمكننا المساعدة في أوقات الأزمة. وألمانيا تقدم هذه المساعدة”.

وتم نشر الفيديو عبر صفحة المستشار على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، مصحوبا بترجمة باللغتين التركية والعربية، كما كانت هناك تغريدات باللغتين أيضا.

واقتبس شولتس المثل الذي يقول: “الصديق وقت الضيق”، وقال: “نحن أصدقاء حقيقيون. كأصدقاء نشارككم آلامكم وكأصدقاء لن نترككم وحدكم في أوقات الحاجة”.

وتحدث المستشار عن كارثة رهيبة، قائلا في هذا الصدد “في يوم وقوع الزلزال توجهت فرق الإنقاذ والفرق الطبية من جميع أنحاء ألمانيا إلى منطقة الكارثة، كما قدمت منظمات الإغاثة سخانات ومولدات وأدوية”.

وأضاف:”العديد من مبادرات المواطنين تضافرت بشكل عفوي لتنظيم المساعدات وجمع التبرعات أو الملابس الدافئة للمتضررين في تركيا وسوريا”.

اقرأ أيضا: إنقاذ 3 أشخاص بعد 296 ساعة تحت الأنقاض جنوبي تركيا

كما أعرب شولتس عن امتنانه البالغ للجميع على هذه المساعدة وقت الأزمة، وتوجه بالشكر لمواطني ألمانيا على مساعدتهم لضحايا الزلزال وتمنى لمنظمات الإغاثة على الأرض التمتع بالقوة لأداء “عملهم الحيوي”.

وقال : “في وقت قصير للغاية قمنا ببناء جسر من التعاطف وجسر للتضامن بين بلدينا المرتبطين بشكل وثيق”.

وأشار إلى أن حوالي 3 ملايين مواطن في ألمانيا منحدرين من تركيا، بما في ذلك من مقاطعتي هاتاي وغازي عنتاب اللتين تضررتا بشدة من الزلزال، مؤكدا في الوقت نفسه أن هناك كثيرين آخرين لهم جذور عائلية في سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى