أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بعد حصوله على تصريح من الشرطة.. أردني يحرق علم إسرائيل في ستوكهولم

أخبار العرب في أوروبا – السويد

قام ناشط أردني يدعى “علاء الفزاع” صباح اليوم السبت، بعملية حرق رمزية للعلم الإسرائيلي أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة السويدية ستوكهولم، بعد أن حصل على تصريح من الشرطة السويدية.

وقال الفزاع خلال بث عملية حرق العلم مباشرة على حسابه في فيس بوك، إن” حرق العلم الإسرائيلي اليوم هو ردا على حرق نسخ من القرآن الكريم”.

يأتي هذا بعدما رفضت الشرطة السويدية الأسبوع الماضي، طلبين بحرق نسخ من المصحف الشريف، مرجعة السبب وراء هذا القرار بأن الاحتجاج قد يؤدي إلى زيادة التهديد الإرهابي ضدّ السويد.

ولاحقا قالت الشرطة في ستوكهولم، إنها لن تمنح تصاريح جديدة لحرق نسخ من القرآن خلال الفترة المقبلة.

وخلال حديثه في الفيديو، قال “الفزاع” إنه “يريد اثبات بأن من حق الجميع في السويد الاستفادة من قوانين حرية التعبير، بطرق قانونية، ويحق لهم الاجتماع والتظاهر حسب الدستور وقوانين البرلمان السويدي”، حسب قوله.

الناشط الأردني خلال بث مباشر على صفحته في فيسبوك لتوثيق حرق علم إسرائيل

كما طالب الناشط الأردني (يتابعه على الفيس بوك أكثر من 120 ألف شخص):” الحكومة السويدية تسليح الفلسطينيين ضد الإحتلال، كما تسلح السويد والغرب أوكرانيا لمواجهة الاحتلال الروسي” وفق وصفه.

اقرأ أيضا: الشرطة السويدية: لن نسمح بعد الآن بحرق نسخ من القرآن

وسبق أن تقدم شاب مصري بطلب مماثل قبل ثلاثة أسابيع، ردا على حرق القرآن، لكن السلطات السويدية رفضت الطلب بعد تدخل كبار المسؤولين الإسرائيلين

وكان جهاز الأمن السويدي قال الأسبوع الماضي، إنه شهد زيادة في عدد التهديدات ضد السويد بسبب حرق نسخة من القرآن من قبل المتطرف الدنماركي السويدي “راسموس بالودان” في الـ19 الشهر الماضي خارج السفارة التركية، تحت حماية الشرطة السويدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى