أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

نصيب الفرد في ألمانيا من الدين العام يرتفع لمستوى قياسي

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ارتفع إجمالي الدين العام في ألمانيا  خلال العام الماضي 2022 إلى مستوى قياسي قدره  2.368 تريليون يورو، وفق بيانات أصدرها أمس السبت، مكتب الإحصاء الألماني.

وقال المكتب إن هذا الرقم يعادل 28164 يورو لكل فرد في ألمانيا، مشيرا إلى ارتفاع قياسي لنصيب الفرد الألماني من الدين العام.

وإجمالي الميزانية العامة في ألمانيا تشمل ميزانيات الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات والبلديات ونظام التأمين الاجتماعي وكل الميزانيات الإضافية.

وبنهاية العام الماضي وصلت ديون الحكومة الاتحادية إلى 1620.4 مليار يورو بزيادة قدرها 71.9 مليار يورو بما يعادل 4.6% سنويا، وارتفع نصيب الفرد من الدين الاتحادي إلى 19272 يورو.

وهذه الزيادة في الدين العام جاءت نتيجة ارتفاع ديون الحكومة الاتحادية والحكومات البلدية، في حين نجحت حكومات الولايات ونظام التأمين الاجتماعي في خفض ديونها.

اقرأ أيضا: انتقادات حادة تطال سياسة التقشف من جانب الحكومة الألمانية

وتراجع إجمالي ديون الولايات الألمانية وعددها 16 ولاية بمقدار 31.7 مليار يورو بما يعادل 5% سنويا، لتصل إلى 606.9 مليارات يورو، ويصل نصيب الفرد من هذه الديون إلى 7218 يورو.

لكن ديون البلديات والروابط البلدية في ألمانيا ارتفعت بمقدار 6.9 مليارات يورو بنسبة 5.1% سنويا، ليصل نصيب الفرد منها إلى 1809 يورو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى