أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

متاجر بريطانية تحدد كمية مشتريات الخضراوات بـ 3 حبات فقط

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

بسبب تحديات التوريد الناجمة عن الأحوال الجوية في جنوب أوروبا وشمال إفريقيا، فرضت بعض المتاجر الكبرى في بريطانيا قيودا على مشتريات المتسوقين من بعض الفاكهة والخضراوات، بحسب ما أوضحه ممثلون عن القطاع.

وتعاني بريطاني منذ أيام نقصا حادا في الطماطم، وبدأ النقص يطال أنواعا أخرى من الفاكهة والخضراوات، ما دفع تجار التجزئة إلى فرض قيود على المبيعات.

وجاءت هذه الخطوة بعدما تحدث مزارعون وموردون في المغرب عن ظروف صعبة من انخفاض درجات الحرارة إلى أمطار غزيرة وفيضانات، في الأسابيع الأخيرة أثرت في حجم الإنتاج.

وأدى سوء الأحوال الجوية الذي أثر أيضا في المزارعين في جنوب إسبانيا إلى إلغاء رحلات العبارات، ما تسبب في تفاقم مشكلات الإمداد نحو بريطانيا.

متحدث باسم “أسدا” إحدى مجموعات المتاجر الكبرى في بريطانيا، أشار إلى تحديات من المصدر في الحصول على بعض المنتجات التي تزرع في المنطقة.

وأضاف :”فرضنا حدا مؤقتا بثلاث حبات من كل منتج لعدد صغير جدا من الفاكهة والخضراوات حتى يتمكن العملاء من الحصول على المنتجات التي يبحثون عنها”، مؤكدا أن “هذا الإجراء يشمل الطماطم والفليفلة والخيار والخس وأكياس السلطة والبروكولي والقرنبيط والتوت”.

من جهتها قالت سلسلة متاجر “موريسونز” إنها ستسمح لكل عميل بشراء حبتين فقط من من الطماطم والخيار والخس والفليفلة اعتبارا من اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضا: رفوف المتاجر فارغة.. أزمة طماطم في بريطانيا

إلى ذلك، قال “أندرو أوبي” من اتحاد البيع بالتجزئة البريطاني في بيان:”أدت الظروف الجوية الصعبة في جنوب أوروبا وشمال إفريقيا إلى تعطيل حصاد بعض الفاكهة والخضراوات بما في ذلك الطماطم والفليفلة”.

وأضاف:”من المتوقع أن يستمر الاضطراب لبضعة أسابيع لكن المتاجر قادرة على إدارة مشاكل سلسلة التوريد والعمل مع المزارعين لضمان وصول العملاء إلى مجموعة واسعة من المنتجات الطازجة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى