أخبارطفولةمجتمع
أخر الأخبار

في السويد.. فتاة تنجب طفلتها دون أن تعرف بحملها

أخبار العرب في أوروبا – السويد

كشفت وسائل إعلام سويدية أمس الخميس، أن فتاة سويدية تبلغ من العمر 18 عاما أنجبت قبل عدة أشهر طفلتها دون أن تعرف على الإطلاق أنها حامل حتى ساعة الولادة.

وقالت المصادر إن “إيزابيله لانيسكي” ذهبت إلى المستشفى بعد شعورها بألم شديد في البطن لتتفاجأ أنها في مخاض الولادة.

وأشارت إلى أن الفتاة التي تعيش في مدينة “أوبسالا”، كانت تخطط للحصول على رخصة قيادة وإنهاء دراستها ولم تكن تفكر في إنجاب أطفال، لكن هذا لم يحدث.

وأوضحت أنه في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ذهبت إلى غرفة الطوارئ بسبب ما اعتقدت أنه ألم شديد في البطن، وهناك فوجئت بأنها حامل وأنجبت طفلتها التي كانت بصحة جيدة.

ونقل التلفزيون السويد عن “إيزابيله” قولها :“أفكر في ذلك كل يوم، كيف يمكن أن أجهل أني حامل تماما. كيف لم ألاحظ ذلك إطلاقا”.

وأضافت بأنها أستيقظت يوم السبت 25 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على آلام في البطن ونزيف”، وتابعت: “وحين ازداد الألم سوءا، قرر شريكي سامبو بعد ظهر اليوم التالي استدعاء سيارة إسعاف. وبعد ساعة، علمت أني كنت حامل بطفلة منذ تسعة أشهر”.

تقول إيزابيله “كان أغرب يوم في حياتي، ما زلت أجد صعوبة في فهم كيف حدث ذلك”، لافتة إلى أنه في الطريق إلى المستشفى، ظن المسعفون أن سبب الألم التهاب الزائدة الدودية أو التهاب في المبايض، غير أن الموجات فوق الصوتية أظهرت بدلاً من ذلك طفلة.

وظنت إيزابيله أنها ستلد طفلا ميتا أو مشوها، لأنها لم تشعر بأي شيء من الجنين ولم يظهر الحمل على بطنها. لكنها ولدت في النهاية طفلة سليمة بوزن 2.8 كيلوغرام.

وفي معرض ردها على سؤال للتلفزيون السويدي كيف لم تلاحظ أنها حامل؟. أكدت الفتاة أنها لم تكن لديها أعراض واضحة، إلا أنها اكتسبت وزنا بالفعل.

وذكرت”لم ألاحظ فرقا في معدتي، لذا لم تفكر في الأمر أكثر من ذلك. تقيأت عدة مرات، وكنت أشعر بتغييرات صحية  لكني اعتقدت أن السبب هو أنها بدأت للتو في تناول دواء مضاد للقلق”.

الشابة السويدية وطفلتها التي أصبحت بعمر 3 أشهر

وأكدت “أنها كانت تتناول حبوب منع الحمل وكانت الدورة الشهرية تأتي بشكل متقطع . الشيء الواضح بالنسبة لي هو أن الدورة الشهرية لم تختفي” حسب قولها.

من جانبها، قالت الطبيبة النسائية”آن كارين فيكستروم” في حديث للتلفزيون السويدي :” يحدث هذا في حالات نادرة جدا أن تلد المرأة دون أن تشعر بالحمل إطلاقا”.

اقرأ أيضا: استطلاع: معظم شباب السويد غير مهتم بالإنجاب وتكوين أسرة

وتابعت ” يحدث هذا حين لا يظهر انتفاخ كبير في البطن وتظن المرأة أن ركلات الجنين ناتجة عن آلام في المعدة، وأن انقطاع الدورة الشهرية ناجم عن أسباب أخرى أو تعتقد بأن النزيف الناتج عن الحمل أحيانا هو الدورة الشهرية”.

إلى ذلك، ذكر التلفزيون السويدي أن الفتاة بعد أن وضعت طفلتها، كانت قلقة بشأن رد فعل عائلاتها، لكن العائلة وفقت إلى جانبها.

يشار إلى أنه رغم عدم وجود إحصائيات حول عدد النساء الحوامل في السويد دون أن يكن على علم بحملهن، لكن تستقبل عيادات الأمومة في البلاد ما يقدر بواحد أو اثنتين من النساء سنويا غير مدركات لحملهن، بحسب ما ذكرت هيلينا كوب كالنر، طبيبة أمراض النساء التي أكدت بالقول:” هذه حالات غير عادية وغير منطقية، ولكنها تحدث “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى